أرسنال يطيح ببلاكبول ويلحق بركب المتأهلين في كأس إنكلترا

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:05
جوزيف ويلوك نجم أرسنال يحرز الهدف الثاني
جوزيف ويلوك نجم أرسنال يحرز الهدف الثاني
لحق أرسنال بركب المتأهلين للدور الرابع بكأس إنكلترا لكرة القدم، إثر فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه بلاكبول، أمس الأول، ضمن مواجهات الدور الـثالث بالبطولة.

وعلى ملعب "بلومفيلد رود"، خطف لاعب الوسط الشاب جوزيف ويلوك (19 عاما) الأنظار من الجميع داخل الفريق اللندني، وسجل هدفي فريقه في هذا الشوط في الدقيقتين 11 و37.

وفي الشوط الثاني، اختتم النجم النيجيري أليكس آيوبي ثلاثية "الغانرز" قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

من جانبه، تأهل كريستال بالاس للدور التالي بشق الأنفس، عقب فوزه بهدف نظيف على ضيفه جريمسبي تاون (الدرجة الرابعة)، بهدف نظيف على ملعب "سلهورست بارك".

وعلى الرغم من لعب الضيوف منقوصين لاعباً منذ الدقيقة الثانية من بداية اللقاء بطرد أندرو فوكس ببطاقة حمراء، إلا أن لاعبي كريستال بالاس لم ينجحوا في حسم اللقاء سوى قبل 4 دقائق من نهايته بهدف حمل توقيع النجم الغاني جوردان آيو.

بينما كانت المفاجأة في خروج هدرسفيسلد تاون على يد مضيفه بريستول سيتي، القسم الثاني، بهدف دون رد جاء عن طريق جوش براونهيل في الدقيقة 72 من اللقاء الذي احتضنه ملعب (آشتون جيت).

بينما ستعاد مباراة نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز على ملعب الأخير، بعد نهاية اللقاء الذي أقيم على ملعب (سانت جيمس بارك) بهدف لمثله.

وأطاح بورتسموث، القسم الثالث، بمضيفه نورويتش سيتي، القسم الثاني، بعد أن أسقطه في عقر داره بهدف نظيف.

تشلسي يهزم نوتنغهام

من جانبه، تفوق تشلسي على ضيفه نوتنغهام فورست (أولى) بهدفين دون مقابل، ليلحق بركب المتأهلين.

وبعد معاناة في الشوط الأول أمام تألق الحارس لوك ستيل الذي أنقذ ركلة جزاء نفذها القائد الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة 30، نجح تشلسي حامل اللقب في تجاوز اختباره الأول في المسابقة لهذا الموسم بفوزه على ضيفه نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى 2 - صفر، محققا انتصاره السابع تواليا على منافسه منذ مواجهتيهما الأخيرتين في الدوري الممتاز موسم 1998 - 1999.

الا أن ما لفت كان الطريقة التي ودع بها فابريغاس (31 عاما) حامل شارة القيادة لدى استبداله في الدقيقة 85، اذ صفق له المشجعون وقوفا، بينما قام اللاعبون بمعانقته وهو يترك المستطيل الأخضر، ما يعزز التقارير الصحافية التي ترجح انتقاله للانضمام لموناكو الفرنسي، بعدما انضم الى النادي اللندني في عام 2014 قادما من برشلونة الإسباني.

ويدين فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري بتأهله الى الإسباني الآخر ألفارو موراتا الذي سجل الهدفين في بداية الشوط الثاني.

وسجل موراتا الهدف الأول في الدقيقة 49 بعد عرضية من الشاب كالوم هودسون-أودوي (18 عاما)، الذي كان خلف الهدف الثاني الذي جاء من كرة رأسية للمهاجم الإسباني في الدقيقة 59.

وسيخوض ليفربول مواجهته مع مضيفه ولفرهامبتون اليوم في ختام مباريات الدور الـ64.

back to top