نصار النصار: «خلف الكالوس» باكورة إنتاج مسرح «جالبوت»

يستعد لعمله الضخم «البؤساء... برؤية كويتية» مع الفيلكاوي والعامر

نشر في 08-01-2019
آخر تحديث 08-01-2019 | 00:00
يستعد المخرج نصار النصار لإعادة عرض مسرحية «دوغمائية» مع فرقة المسرح الشعبي، وهي من تأليف علي البلوشي.
كشف الفنان والمخرج نصار النصار النقاب عن مشاريعه الفنية التي ستدخل حيز التنفيذ تدريجياً، خاصة بعد أن افتتح مكتب الإنتاج الفني والمسرحي «جالبوت» منذ أيام قليلة، وأمامه حزمة من الأعمال المسرحية والسينمائية، وإقامة الورش المتخصصة في «أبو الفنون».

وعن القادم من أعماله، فتح النصار قلبه لـ «الجريدة»، قائلاً: «افتتحت منذ أيام قليلة شركة إنتاج فني ومسرحي اسمها (جالبوت) مع شريكي علي كرم، وستكون (خلف الكالوس) باكورة أعمالنا المسرحية، وهي من تأليف وإخراج سامي مهاوش، وسنشارك بها في مهرجان أيام المسرح للشباب الذي سيعقد في مارس المقبل».

وأضاف: «نحن بصدد إنشاء صندوق لدعم أعمال الشباب المسرحي، لكن وفق شروط معينة، للمشاركات المحلية أو الخارجية، ويتم تمويل هذا الصندوق من مدخول أعمالنا الفنية».

وعن مشاريعه المقبلة، قال النصار: «نستعد لإنتاج عمل مسرحي ضخم ومهم، بعنوان (البؤساء... برؤية كويتية)، من إعدادي والزميلتين فلول الفيلكاوي التي تمتاز بالخط الشاعري وكتابة الأشعار، وفاطمة العامر بالحبكات وتركيب القصص».

وتابع: «كما سنعقد العديد من الورش المتخصصة في المسرح في مقر (جالبوت)، حيث سنركز على جوانب أخرى مثل إدارة الإنتاج، وسنستقطب مدربين على مستوى عال جداً من الكويت ومن الخارج»، مضيفا «أما على الصعيد السينمائي، فثمة مشروعان، نحن بصدد تنفيذهما بعد اكتمال السيناريو الخاص بهما، الفيلم الأول يحمل اسم (المباركية)، ونوعه عائلي من تأليف نادر قطب وإخراجي، والثاني (احتواء) وهو عمل وطني من تأليفي، وسنوفر للعملين متخصصين مهرة في مجال السيناريو وخريطة العمل».

المسرح الشعبي

وعن المشاركات مع فرقة المسرح الشعبي، قال النصار: «نستعد للمشاركات الخارجية، كما سنعيد عرض عملي المسرحي (دوغمائية) الذي عُرض في مهرجان الكويت المسرحي الـ 19 منذ أسابيع قليلة، وهو من تأليف علي البلوشي، وإعدادي وإخراجي، وتمثيل: بدر الحلاق، رازي الشطي، هاني الهزاع، ماجد البلوشي، غدير حسن، فاطمة العصيمي، بشاير الشنيفي، والفريق الفني: الموسيقى: سعود السعد كيبورد فهد البحري عود وناي، ومخرج منفذ وإضاءة فاضل النصار، دراماتورج فلول الفيلكاوي، وديكور وأزياء أسماء عيسى، ماكياج خالد الشطي، والطاقم كله أعضاء في المسرح الشعبي».

«وحش طوروس»

وأضاف «أما العمل الآخر فهو للزميل العزيز المخرج يوسف الحشاش، قدمه في مهرجان الكويت المسرحي أيضاً، بعنوان (وحش طوروس)، الذي حصل من خلاله على جائزة أفضل مخرج، والمسرحية من تأليف التركي عزيز نيسين، وتمثيل محمد صفر، يوسف الحشاش، فاطمة الطباخ، سارة رشاد، عيسى الحمر، عبدالعزيز التركي، بدر البكر، خالد محمد جابر، عبدالعزيز الظفيري، عبدالعزيز اشكناني، حسين العطار، ابراهيم الشامي، حسين الحسيني، يوسف التميمي، وضيف الشرف الممثل يعقوب عبدالله».

وتابع «بينما يتكون الفريق الفني للمسرحية من أسماء عيسى (ديكور وأزياء)، وجاسم عبدالسلام (موسيقى ومؤثرات صوتية)، وعلي البلوشي (مساعد مخرج)، وعبدالعزيز التركي (مخرج منفذ)، والإشراف العام د. نبيل الفيلكاوي، تأليف التركي عزيز نيسين، وإعداد وإخراج يوسف الحشاش، وتمثيل محمد صفر، يوسف الحشاش، فاطمة الطباخ، سارة رشاد، عيسى الحمر، عبدالعزيز التركي، بدر البكر، خالد محمد جابر، عبدالعزيز الظفيري، عبدالعزيز اشكناني، حسين العطار، ابراهيم الشامي، حسين الحسيني، يوسف التميمي، وضيف الشرف الممثل يعقوب عبدالله».

وعن آخر مشاركاته في التمثيل، قال: «أشارك مع المخرج محمد الحملي في العمل المسرحي الجديد (عودة الوطواط)، وهو موجه للطفل والعائلة، وسنفتتح عروضه الخميس المقبل في مركز التوحد بغرب مشرف».

back to top