أمل عرفة تدخل السينما العالمية بفيلم «دموع في الرمال»

نشر في 08-01-2019
آخر تحديث 08-01-2019 | 00:00
أمل عرفة
أمل عرفة
أكدت أمل عرفة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها دخلت في مفاوضات لتقديم دور البطولة النسائية في فيلم «دموع في الرمال»، واعدة الجمهور بأن تكشف تفاصيل قريباً. وتفاعل المتابعون مع الخبر وتمنوا لها التوفيق في هذه الخطوة التي تشكل نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

«كونتاك»

على الصعيد الدرامي، تتابع أمل تصوير المسلسل الكوميدي «كونتاك» مع النجم السوري محمد حداقي ومجموعة من النجوم، وهو من تأليف شادي كيوان ومعن سقباني، وإخراج حسام الرنتيسي وإنتاج شركة «إيمار الشام».

المسلسل عبارة عن لوحات كوميدية ناقدة مستلهمة من الواقع الاجتماعي والسياسي السائد، وتعطي صورة عن مسيرة التعافي في البلاد، وتركز على مفارقات درامية لمرحلة ما بعد الحرب.

يتضمن أنماطاً وشخصيات مختلفة ومتناقضة احياناً، ويتطرق إلى جملة من القضايا الاجتماعية التي تواجه المواطن السوري في حياته اليومية من بينها الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي ودخولها في أدق تفاصيل الحياة اليومية، فضلاً عن قضايا الفساد المحلية والعالمية وهجرة ملايين السوريين هرباً من الحرب، والواقع الجديد الذي أفرزته سنوات الحرب السبع الماضية.

قبيل انطلاق التصوير في أكتوبر الماضي نشرت الصفحة الرسمية لشركة الإنتاج «إيمار الشام» صوراً وفيديوهات من كواليس التصوير تظهر فيها أمل بلباس شعبي مجسدة شخصية امرأة من الطبقة الكادحة.

«كونتاك» هو العمل الدرامي الكوميدي الأول الذي بدأ تصويره للموسم الرمضاني 2019، ويعتبر جديداً لعدم وجود أجزاء منه طرحت سابقاً، خلافاً للنمط المتبع منذ سنوات، إذ يتجه المنتجون إلى تنفيذ أجزاء جديدة من أعمال لاقت نجاحاً جماهيرياً خلال عرضها الأول.

فنانة شاملة

تتميز مسيرة النجمة السورية أمل عرفة بالتنوّع، فهي كاتبة وممثلة ومطربة ومقدمة برامج. انطلقت في الفن كمغنية وقدمت أغاني منفردة أولها «صباح الخير يا وطنا» مع المطرب فهد يكن في ثمانينيات القرن الماضي. في مطلع التسعينيات انتقلت إلى الكتابة الدرامية في مسلسل «دنيا» (1999) الذي حقق نجاحاً، وإلى التمثيل في مسلسلي «نجمة الصبح» و«شبكة العنكبوت». ثم شاركت في مسلسل «نهاية رجل شجاع» للمخرج هشام شربتجي الذي حقق لها شهرة واسعة وتميزت بأدائها المتقن.

تزوجت عام 2001 الممثل عبد المنعم عمايري ورزقا بابنتين هما سلمى (2005 ) ومريم (2008)، وفي عام 2015 أعلنا انفصالهما.

يحفل حضورها على الشاشة الصغيرة بعشرات المسلسلات من بينها: «عيلة خمس نجوم، وحمام القيشاني، وأسرار المدينة، وعشتار، وذكريات الزمن القادم، وغزلان في غابة الذئاب، وكسر الخواطر، والمفتاح، ورفة عين، والغربال، ودنيا (الجزء الثاني)، وجريمة شغف الرابوص، وعزف منفرد وسايكو». كذلك حققت حضوراً في السينما من خلال مجموعةٍ من الأفلام من بينها: «شيء ما يحترق، وصعود المطر، ومشروع أم، وطعم الليمون». كذلك كان لها حضور لافت على المسرح في مسرحيات: «روميو وجولييت» و«القراصنة» و«العنب الحامض» و«الملكة»، وقدمت برامج من بينها: «ابتسامات» و«صدى الملاعب» على قناة MBC1.

تقدم راهناً برنامج «في أمل» على شاشة «لنا» واستضافت فيه مجموعة من النجوم من بينهم ماغي بو غصن، وسلافة معمار، وحسام جنيد، وعباس النوري، ووائل جسار، وسلوم حداد.

back to top