الأهلي يواجه سموحة اليوم لإحياء آماله في المنافسة

نشر في 08-01-2019
آخر تحديث 08-01-2019 | 00:00
حسين الشحات في تدريب الأهلي
حسين الشحات في تدريب الأهلي
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في السادسة مساء اليوم (الثلاثاء)، بتوقيت الكويت، مواجهة صعبة في بطولة الدوري الممتاز، حين يحل ضيفاً على سموحة بملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الخامسة عشرة من عمر المسابقة.

ويوجد الأهلي حاليا في المركز السادس برصيد 24 نقطة بعدما خاض 12 مباراة استطاع أن يحقق الفوز في 7 منها، وتعادل في ثلاث وخسر مثلها، في حين يحتل النادي السكندري المركز الثامن برصيد 23 نقطة بعدما حقق الانتصار في 4 مباريات وتعادل في 11 مواجهة، وتلقى هزيمتين.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث، لإحياء آماله في المنافسة على لقب الدوري، في انتظار تعثر أهل القمة، وخاصة ناديي الزمالك وبيراميدز في المواجهات المقبلة.

ووعدت إدارة النادي اللاعبين بالإفراج عن مستحقاتهم المالية بعد تجميدها، على خلفية الخسارة القاسية من بيراميدز الجمعة الماضي، في حالة تحقيق الفوز اليوم على سموحة والعودة من الإسكندرية بالنقاط الثلاث.

ويغيب عن الأهلي في لقاء اليوم قائد الفريق حسام عاشور وسعد سمير ووليد سليمان وأحمد الشيخ ووليد ازارو للإصابة، إضافة إلى أحمد فتحي الذي تجددت إصابته بتمزق في العضلة الأمامية، وسيغيب مدة 6 أسابيع، كما يغيب مروان محسن بداعي الإيقاف.

في المقابل، يعيش فريق سموحة موسماً لا يُحسد عليه حتى الآن في الدوري بسبب نتائجه غير المستقرة، ويطمع طارق يحيي المدير الفني للفريق في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي تساعده على القفز خطوات للأمام في جدول ترتيب المسابقة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي المصري البورسعيدي مع بيراميدز الثامنة والنصف مساء في مواجهة قوية، وخصوصا أنها لا تقبل القسمة في ظل الرغبة الجامحة لكل الفريقين في حصد النقاط الثلاث، إضافة إلى أن اللقاء يعد هو الأول لحسام حسن المدير الفني لبيراميدز أمام النادي الذي كان يتولى تدريبه حتى أسابيع قليلة.

back to top