سولاري ينتقد عدم اللجوء إلى «VAR»

نشر في 08-01-2019
آخر تحديث 08-01-2019 | 00:00
No Image Caption
انتقد الأرجنتيني سانتياغو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، وإيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية بالنادي، عدم الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وذلك بعد أن طالب الفريق باحتساب ركلتي جزاء في مباراة ريال سوسييداد التي خسرها الفريق مساء أمس الأول بثنائية نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الـ 18 لـ "ليغا".

وقال سولاري في تصريحات عقب اللقاء إن "اللعبتين واضحتان جدا"، وذلك في إشارة إلى لقطتي دفع رسرخيو راموس داخل المنطقة، وإعاقة البرازيلي فينيسيوس جونيور من الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي.

وقال في هذا الصدد: "نعتقد أن هذا هو الهدف من استخدام تقنية الحكم الفيديو، إذا لم يكن هناك يقين من القرار، فعليهم الرجوع إليها".

وأضاف "هذا هو الغرض من استخدام الـ VAR والتكنولوجيا، وإلا فليس هناك أي داع لوجودها. نحن جميعا بشر ونخطئ، ولكن من الصعب تقبل هذا الأمر مع إمكانية الرجوع إلى هذه التقنية".

وسار بوتراجينيو على نهج سولاري في انتقاده لعدم لجوء الحكم إلى التقنية في الحالتين.

وأوضح "لا أدري إذا استعان الحكم بتقنية الـ VAR. الحكم لم ير ركلة الجزاء واللعب استمر. أعتقد أنهم لم يلجؤوا إليها. إنها لعبة جدلية جدا. هذه اللعبة كانت ستغير مجرى المباراة لمصلحتنا من وجهة النظر العاطفية".

back to top