تمكن رجال جمارك منفذ العبدلي، مساء أمس الأول، من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ومخدر الشبو، حاول سائق خليجي الجنسية تهريبها إلى داخل البلاد، بوضعها في مكان سري، وبطريقة مبتكرة داخل حافلة خاصة لنقل الركاب.

وحول تفاصيل الضبطية، ذكر مراقب جمرك العبدلي سامي الشرف، أن الأجهزة المتقدمة، التي قامت الإدارة العامة للجمارك بتدشينها في منفذ العبدلي، خلال تمرير حافلة ركاب قادمة من دولة مجاورة بقيادة سائق خليجي، أعطت إشارات بوجود كثافة إلى جوار محرك الحافلة.

Ad

وأضاف: «جرى إجراء تفتيش يدوي وتفكيك الأجزاء المشتبه فيها من المفتش وتم العثور على نحو «102» ألف حبة كبتاغون، اخفيت في «51» كيسا في كل واحد منها نحو (2000) حبة ونحو 2 كيلو من مخدر الشبو بداخل كيسين، حيث وضعت كل المضبوطات في المخبأ السري».

وأشار إلى أنه تم إخطار مدير إدارة الجمرك البري في الإدارة العامة للجمارك مشعان السعيدي، الذي بدوره أبلغ المستشار جمال الجلاوي، حيث وجه المدير العام باتخاذ كل الإجراءات القانونية وإخطار أجهزة الداخلية لتسلم المتهم والمضبوطات ووسيلة التهريب (الحافلة).

وثمن الشرف يقظة رجال جمارك العبدلي، مؤكداً أن هذا الجهد الوافر ليس غريبا عليهم، إذ سبق لهم إحباط العشرات من المحاولات المشابهة، محذراً كل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لتهريب الممنوعات.