«الفتوى» تبحث مقترحاً لإنشاء مجلس للصحة

يهدف إلى المساهمة في تطوير القطاع في البلاد

نشر في 09-01-2019
آخر تحديث 09-01-2019 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن إدارة الفتوى والتشريع تدرس حالياً المقترح المقدم من وزير الصحة، بشأن إنشاء مجلس أعلى للصحة، بهدف وضع المقترح في إطار قانوني.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن «المجلس يهدف إلى المساهمة في تطوير القطاع الصحي والطبي، وبناء الاستراتيجيات اللازمة للتطوير، وتعزيز الصحة العامة، وتطوير معايير جودة الخدمات الصحية، وتنظيم المؤتمرات الصحية، وزيارات المختصين في المجال، وتشجيع البحث العلمي فيه».

وأوضحت المصادر أن عدداً من دول الجوار تملك هذا المجلس الذي يلعب دوراً رئيسياً في المساهمة في تطوير القطاع الصحي، والتنسيق مع جميع الأطراف في القطاعين العام والخاص، ومد الجسور مع المؤسسات الدولية المعنية بقطاع الصحة.

ولفتت إلى أن المجلس الأعلى للصحة يعمل على تعزيز السياسات المبنية على البراهين، والرامية إلى تحسين الصحة لكل أفراد المجتمع والأسر.

في موضوع منفصل، كشفت مصادر بقطاع الخدمات الطبية الأهلية وإدارة التراخيص الصحية في وزارة الصحة عن تكثيف لجان التفتيش على العيادات الخاصة خلال الفترة المقبلة، للتأكد من عدم بيعها بيع الأدوية للمرضى، لاسيما بعدما سجلت الوزارة قبل أيام محاضر مخالفات ضد عدد من العيادات الأهلية، لقيامها ببيع أدوية للمرضى بصورة غير قانونية.

back to top