المعتوق: فنانون خليجيون يحيون «تكريمي»

الليلة تقام مساء الغد على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

نشر في 09-01-2019
آخر تحديث 09-01-2019 | 00:05
علي المعتوق و علي عبدالستار و محمد البلوشي
علي المعتوق و علي عبدالستار و محمد البلوشي
تقام ليلة تكريم الشاعر والملحن علي المعتوق مساء الغد، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية، ويحيي حفل التكريم نخبة من نجوم الأغنية بقيادة المايسترو د. أيوب خضر.

وقال المحتفى به علي المعتوق، لـ"الجريدة"، "بداية أتوجه بالشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة لمهرجان القرين الثقافي، على مبادرة طرح اسمي كي يتم تكريمي في دورتها الـ25، وأنا في عز عطائي، وهذا ليس بمستغرب على المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في تكريم الكوادر الوطنية من أبناء الكويت، واعتبره تكريما لكل من تعاونت معه خلال مسيرتي منذ سبعينيات القرن الماضي وصولاً إلى اليوم".

وأضاف: "يشارك في الحفل كوكبة من نجوم الأغنية الخليجية الرائعين، وهم الفنان القطري علي عبدالستار، الذي تعاونت معه أخيرا في أغنية (الجديد اللي بحياتي) ضمن أعمال ألبومه (ارتحال)، ومن الكويت الفنانون محمد البلوشي، خالد بن حسين، مساعد البلوشي، فهد الحداد، صلاح حمد خليفة، بدر نوري، خالد المسعود، سماح صديق، إضافة إلى الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. أيوب خضر".

وأشار المعتوق إلى توزيع كتابه في الحفل، وهو عبارة عن ديوان شعري، وتوثيق لمسيرته الفنية، إضافة إلى شهادات من قبل رفاق الدرب في الفن والإعلام.

يشار إلى أن المعتوق تم تكريمه في مهرجان الموسيقى، الذي ينظمه المعهد العالي للفنون الموسيقية، والذي يعتبره مفاجأة لم يتوقعها، خاصة أنه جاء مع تكريم عمالقة الفن، مثل عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) وعبدالكريم عبدالقادر والراحل صالح الحريبي، وكذلك كرم في الشارقة من قبل وزيري التربية والثقافة بالإمارات.

وعن جديده، لفت إلى تسجيل أغنية وطنية "عشق الكويت"، التي كتبها باللغة العربية الفصحى، وهي من غناء أحمد الحريبي، وألحان ابن الكويت، وستطرح في الأعياد الوطنية.

يذكر أن الشاعر والملحن علي المعتوق حل ضيفا مساء أمس الأول على برنامج "ليالي الكويت"، في القناة الأولى، وتحدث عن مشواره الفني الذي يمتد 4 عقود، وليلة تكريمه في مهرجان القرين الثقافي الـ25.

back to top