قضت محكمة التمييز الجزائية، أمس الأول، برئاسة المستشار عبدالله العبدالله، بسقوط الطعن المقام من النائب السابق عبدالحميد دشتي، على الحكم الصادر من محكمتي أول درجة والاستئناف بحبسه سنة مع الشغل والنفاذ، في الدعوى المقامة من رئيس الهيئة القضائية التي نظرت قضية خلية العبدلي، المستشار محمد الدعيج.

يذكر أن دشتي، الموجود خارج البلاد، صادرة بحقه أحكام غيابية تتجاوز 55 عاما، لإساءته إلى دول خليجية، لكن حكم "التمييز" يعد "النهائي" الأول.

Ad

من جانب آخر، قضت محكمة الاستئناف الجزائية أمس، برئاسة المستشار عادل الهويدي، بحبس 3 متهمين في قضية الانتماء إلى تنظيم داعش، والتخطيط لتفجير مساجد الشيعة بالبلاد، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحبس متهم خامس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وبراءة المتهم الرابع، وهو سوري الجنسية.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين تهم الانتماء إلى "داعش" المحظور، والتخطيط للقيام بأعمال تخريبية، وتفجير مساجد الشيعة في البلاد، وهي الاتهامات التي أنكرها المتهمون.

واستطاعت أجهزة الأمن جلب المتهم الأول، وهو مواطن، من إحدى الدول الآسيوية، بعد ضبطه فيها، إثر ورود تحريات عن محاولته مرات عدة القيام بأعمال تخريبية بها.