حذرت وزارة الداخلية من التجمهر والاعتصام المخالف للقانون, في وقت تتجه فيه إلى اتخاذ تدابير أمنية لمنع التظاهرة التي يجري التداول لإعدادها غداً في تيماء.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة أنه من خلال ما تم تداوله على وسائل التواصل، وهو دعوة البعض إلى الاعتصام في منطقة تيماء غدا، وانطلاقاً من حرص المؤسسة الأمنية على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وحفاظاً على أمن واستقرار البلاد فإنها تدعو الجميع الى عدم التجمع أو التجمهر، أو القيام بمسيرات مخالفة للقوانين السارية والمعمول بها دون إذن من السلطة المختصة، وفقاً للأحكام والقوانين.

Ad

وناشدت المواطنين والمقيمين التعاون معها في أداء مهامها لحفظ الأمن والنظام، مضيفة انها على ثقة كاملة بأن الجميع حريصون على أمن وسلامة هذا الوطن.

وأكدت الوزارة أنها عازمة على القيام بالواجبات المنوطة بها في حفظ الأمن والنظام العام، والتعامل مع أي خروج على القانون بكل حزم وجدية.

تدابير احترازية

من جانبه، أكد مصدر أمني مطلع لـ«الجريدة» أن الوزارة اتخذت كل التدابير الأمنية الاحترازية، لحفظ الأمن في محافظة الجهراء، وتحديدا بمنطقة تيماء، تحسباً لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل دعوا من خلالها إلى التجمع والتجمهر سلمياً، حسب تعبيرهم الوارد في الدعوة، بهدف التذكير بقضية غير محددي الجنسية (البدون).

وقال المصدر إن «الوزارة بصدد اعلان حجز جزئي لقطاعات ميدانية مثل الأمن العام، والأمن الجنائي، وقوات الأمن الخاصة، وقطاع العمليات»، مشيرا إلى أن التعليمات واضحة وصريحة لرجال الأمن بالتعامل الفوري والحازم مع أي تجمعات غير مرخصة، وفض أي اعتصامات بأي موقع بالتدرج في الإجراءات.