محمد الشرنوبي: أصالة طلبت أن أشاركها غناء «مين فينا»

• أكَّد أنه تفوّق في «حتى لا تطفئ الشمس» على دوره في «أفراح القبة»

نشر في 10-01-2019
آخر تحديث 10-01-2019 | 00:09
محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي
زار محمد الشرنوبي الكويت للمرة الأولى للقاء جمهوره من محبي صوته وأدائه ممثلاً عبر الشاشة الصغيرة. الفنان والمطرب المصري ينتمي إلى أسرة ضاربة بجذورها في الوسط الفني المصري، ورغم ذلك أكَّد في حديثه إلى «الجريدة» أنه لم يعتمد يوماً على أي من أفراد عائلته مؤثراً الاتكاء على موهبته.
الشرنوبي كشف عن كواليس تعاونه مع النجمة أصالة في ديو «مين فينا»، وسلط الضوء على الأغنية المنفردة الأخيرة «النفسية»، متوقفاً عند تجربته السينمائية الجديدة «الممر». هنا تفاصيل أكثر.
استهل محمد الشرنوبي حديثه بالعودة إلى نشأته الفنية قائلاً: «نشأت في كنف فاروق وصلاح الشرنوبي، فأنا أتحدر من أسرة فنية تعلمت منها حب الفن، الذي بات يسري في دمي، من ثم هو أمر جبلت عليه ولم أكتسبه. أما عن التمثيل تحديدا فقد جاء الأمر بمحض المصادفة، إذ لم يوجهني أحد إلى هذا الطريق أو يدعمني، بل اعتمدت على نفسي كي لا يقال إنني ممثل ومغنٍ لأنني نجل ملحن مشهور».

«النفسية»

أما عن الأغنية المنفردة «النفسية» التي طرحها وحققت ردود فعل واسعة فقال محمد: «كتب الكلمات أيمن بهجت قمر ولحنها محمد يحيى. أردت أن أقدم عملاً يعبر عما في داخلي من مشاعر فخرجت «النفسية» إلى النور وهي تلامس شيئاً في داخلي وتمسّ قطاعاً كبيراً من الجمهور. فعلاً، أبهرنا نجاحها وحققت أصداء جيدة». ونجاح الأغنية نتاج تكاتف فريق العمل، بحسب الشرنوبي.

«دويتو»

حول تجربة الدويتو مع النجمة أصالة نصري «مين فينا»، علماً بأنه لحّن الأغنية أيضاً، أوضح الشرنوبي: «للمرة الأولى أكشف أن «مين فينا» كان من المفترض أن أغنيها أنا، ولكن عرضتها على النجمة أصالة فطلبت إليّ أن أشاركها الغناء رغم عدم سابق معرفتها بي، وطبعاً كانت سعادتي لا توصف بهذا الأمر لأنني أعتبره تقديراً من فنانة بحجم وتاريخ أصالة».

المعادلة الصعبة

أما بشأن تحقيق المعادلة الصعبة أي الحفاظ على حضوره في التمثيل والغناء في آن فقال محمد الشرنوبي: «أنا ممثل مطرب، المجالان يدعمان بعضهما بعضاً، وأحاول جاهداً تحقيق التوازن بينهما وأتطلع إلى ترك بصمة في كليهما».

ومن الغناء إلى التمثيل توقفنا مع الشرنوبي عند مساحة الأدوار التي تسند إليه فذكر: «لا أنظر إلى حجم الدور بقدر ما يشغنلي تأثيره في الأحداث، على سبيل المثال، دوري في «لا تطفئ الشمس» حقق نجاحاً أكبر بين الجمهور من شخصيتي في «أفراح القبة» رغم أن عدد المشاهد أقل بمراحل، إذ صنع الفارق في «لا تظفئ الشمس» أنني خرجت من عباءة الإنسان المعقد».

وأشار إلى أنه أصبح يرفض الأدوار المعقدة المركبة كي لا يؤطر داخل هذه الدائرة، مبدياً مرونة تجاه الأدوار الكوميدية في حال وجد دوراً مناسباً له. كذلك أكد ان سر نجاح مسلسل «كأنه امبارح» تضافر العوامل كافة لذلك، بدءاً من الإنتاج مروراً بالمخرج واختياره فريق عمل يتمتع بطاقات شابة كبيرة، وقال: «العامل الأخير، الرغبة في النجاح والسعي إلى ترك بصمة لدى الجمهور، إذ كان شغلنا الشاغل أن نقدم عملاً مميزاً».

أكشن رومانسي

وكشف الشرنوبي عن ملامح نشاطه السينمائي المقبل وقال: «أشارك في فيلم «الممر» مع كل من المخرج شريف عرفة والفنان أحمد عز ونخبة من النجوم. تركيبته لا تشبه أي عمل آخر، فهو مزيج من الحركة والرومانسية وأعتقد أنه سيكون أحد أهم الأعمال في تاريخ السينما المصرية»، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد نهضة القطاع السينمائي في مصر على حساب الدراما، ومعتبراً أنه توجه حميد لا سيما أن السينما تؤرخ لتاريخ الفن في أية دولة.

ونفى الفنان الشاب أن يكون تعاونه مع أحمد عز في مسلسل «أبو عمر المصري» مدخلاً لمشاركته في «الممر»، وأوضح: «ربما لا يعرف أحد أنني وقعت عقد الفيلم قبل عز، تحديداً عندما كان الفيلم من بطولة فنان آخر». وثمن الشرنوبي تعاونه مع عز في العملين، كاشفاً عن عرض «الممر» خلال موسم عيد الفطر المقبل.

جيل التغيير

أكد محمد الشرنوبي أنه ينتمي إلى جيل لديه القدرة والطاقة والرغبة الحقيقية في تغيير خارطة الفن بمصر، وأضاف: «نحن جيل لديه طموح وشغف ورغبة في التغيير وسنحقق هذا الهدف»، مشدداً على أن المسرح سيعود أقوى من السابق.

أخيراً، أشار الفنان المصري إلى أنه متابع عن قرب لنجوم الأغنية الخليجية والكويتية، لا سيما عبد الله الرويشد، ونبيل شعيل، ونوال، وعبد المجيد عبد الله، وبلقيس، وغيرهم.

يواصل تصوير دوره في فيلم «الممر» المقرر عرضه خلال عيد الفطر المقبل

كشف أنه وقع عقد فيلم «الممر» قبل أحمد عز وثمَّن تعاونهما
back to top