هدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس باتخاذ إجراءات قانونية ضد قناة "بي أوت كيو"، بسبب قيامها ببث مباريات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 المقامة حاليا في الإمارات.

وذكر الاتحاد، في بيان، أنه يدين "جهة القرصنة المسماة (بي أوت كيو) والتي تواصل البث غير المشروع لمباريات كأس الأمم الآسيوية 2019 المقامة في الإمارات".

Ad

وأضاف: "أصدر الاتحاد الآسيوي بالفعل تعليمات لمستشاره القانوني باتخاذ إجراءات قانونية في السعودية، وهو يعمل إلى جانب مالكي الحقوق الرياضية الآخرين الذين تضرروا أيضا فيما يتعلق بحماية مصالحهم".

وتمتلك شبكة "بي إن سبورت" في قطر الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس أمم آسيا في دول المنطقة، لكن البطولة شهدت تجدد الجدل حول بث المباريات عبر "بي أوت كيو" بطريقة غير مشروعة.

وسبق للقناة بث أحداث رياضية أخرى، منها مباريات في كأس العالم 2018، وسباقات فورمولا 1، دون أن تمتلك حقوق ذلك.

وكانت القناة بدأت بثها في المنطقة لفعاليات تمتلك حقوقها الحصرية "بي إن سبورت"، وقد ظهرت بعد حظر توزيع أجهزة استقبال إرسال "بي إن سبورت" في السعودية، في أعقاب قيام السعودية والإمارات ومصر والبحرين بقطع جميع العلاقات التجارية والدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهي الاتهامات التي تنفيها قطر تماما.

وكان بث قنوات "بي إن سبورت" جرى قطعه في الإمارات في وقت سابق، لكنه عاد مؤخرا، علما أنه يتعين على المشتركين دفع رسوم إضافية لمشاهدة مباريات كأس آسيا.