الأبيض الإماراتي يتسلح بالحذر في مواجهة النمور الزرقاء

نشر في 10-01-2019
آخر تحديث 10-01-2019 | 00:05
زاكيروني مدرب الامارات
زاكيروني مدرب الامارات
بعد التعادل المخيب للآمال مع المنتخب البحريني في المباراة الافتتاحية للبطولة، يتطلع المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى فوز حاسم على المنتخب الهندي عندما يلتقيان اليوم على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبوظبي.

ويحتاج المنتخب الإماراتي (الأبيض) إلى الفوز في مباراة اليوم بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى حتى يتجنب الدخول في دوامة الحسابات المعقدة على بطاقات التأهل، لأن أي نتيجة سوى الفوز قد تضع الفريق في موقف صعب وتقلص بشدة فرصه في تصدر المجموعة، وهو الهدف الآخر للفريق لضمان مواجهة أسهل في الدور الثاني (دور الستة عشر) .

ولم يقدم المنتخب الإماراتي في المباراة الافتتاحية الأداء المنتظر من صاحب الأرض، واحتاج الفريق إلى ركلة جزاء ليسجل منها هدف التعادل قبل وقت قليل من نهاية المباراة.

وفجر المنتخب الهندي (النمور الزرقاء) واحدة من مفاجآت الجولة الأولى عندما فاز على نظيره التايلندي 4 - 1.

وأظهرت المباراة الافتتاحية أمام المنتخب البحريني مدى افتقاد المنتخب الإماراتي لجهود لاعبه الموهوب عمر عبدالرحمن (عموري) الذي يغيب عن البطولة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع ناديه الهلال السعودي.

كما أظهرت المباراة معاناة علي مبخوت هداف الفريق من مشكلة في ترجمة هجمات الفريق إلى أهداف، وقد يفتح هذا الطريق أمام عودة المهاجم الخطير أحمد خليل إلى التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم.

وكان خليل سجل هدف التعادل للأبيض الإماراتي في مرمى البحرين ولكن من ركلة جزاء.

وإلى جانب إمكانية الدفع بخليل في التشكيلة الأساسية، ستكون الفرصة سانحة لمشاركة النجم المخضرم إسماعيل مطر في التشكيلة الأساسية بعدما فضل الجهاز الفني وضعه على مقاعد البدلاء في مباراة البحرين بعد عودته من الإصابة.

ولكن السلاح الأهم للمنتخب الإماراتي في لقاء اليوم سيكون هو "الحذر" في مواجهة رغبة منافسه الهندي في تفجير مزيد من المفاجآت بالبطولة.

وفي المقابل، يخوض المنتخب الهندي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة جدا بعدما أحرز الفريق أول ثلاث نقاط له في البطولة بفوز ثمين على نظيره التايلندي هو الأول له في البطولة منذ 1964 .

وأكد الإنكليزي ستيفن كونستانتين المدير الفني للمنتخب الهندي أنه قد تكون نقطة التعادل في أي من مباراتي الفريق أمام الإمارات غدا أو أمام البحرين الأسبوع المقبل كافية لتأهله للدور الثاني في ظل نظام البطولة الذي يمنح أيضا أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة بطاقات التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر).

back to top