السعودية: زيادة احتياطيات النفط الثابتة إلى نحو 268.5 مليار برميل

نشر في 09-01-2019 | 20:49
آخر تحديث 09-01-2019 | 20:49
No Image Caption
اعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية اليوم الاربعاء زيادة الاحتياطيات الثابتة من النفط في المملكة إلى نحو 268.5 مليار برميل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي بثته وكالة الانباء السعودية ان احتياطات المملكة الثابتة من الغاز سجلت كذلك ارتفاعا الى 325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية.

وأوضحت الوزارة ان الزيادة جاءت بعد خضوع احتياطيات النفط والغاز في منطقة امتياز شركة (أرامكو) السعودية لعملية المصادقة المستقلة التي اجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن (دي آند إيم) الرائدة في مجال الاستشارات.

وكانت المملكة أعلنت في نهاية ديسمبر 2017 ان احتياطيات النفط والغاز لديها بلغت 266.3 مليار برميل من النفط و307.9 تريليونات قدم مكعبة قياسية من الغاز تمثل تقديرات للاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز ارامكو السعودية.

من جانبه اكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح في تصريح صحفي اهمية هذه المراجعة "التي سلطت الضوء أيضا على حقائق مهمة اخرى وهي ان هذه الاحتياطيات الضخمة هي ايضا من بين الاقل تكلفة على مستوى العالم مدعومة بوفورات الحجم الرائدة في العالم".

واضاف الفالح ان كثافة انبعاثات الكربون الصادرة عن اعمال انتاج النفط وما يرتبط بها من اعمال الحرق في الشعلات في (أرامكو) تعد من اقل المعدلات على مستوى العالم.

وقال الوزير الفالح ان هذه المصادقة المستقلة التي أجراها طرف خارجي تتماشى مع (رؤية المملكة 2030) التي تحرص على شفافية جميع البيانات الهامة ودقتها وجودتها.

back to top