باسل الصباح: تدوير في قطاعات عدة بـ «الصحة» قريباً

«افتتاح مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان خلال الأعياد الوطنية»

نشر في 11-01-2019
آخر تحديث 11-01-2019 | 00:04
وزير الصحة خلال جولة على المعرض المصاحب للمؤتمر
وزير الصحة خلال جولة على المعرض المصاحب للمؤتمر
أعلن وزير الصحة أمس أن افتتاح مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان سيكون قريباً، وسيحدث نقلة نوعية غير مسبوقة في خدمات طب الأسنان بمحافظة الجهراء.
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح، إجراء تدوير قريب في قطاعات عدة بـ»الصحة»، دون أن يحدد المناصب أو الجهات التي سيشملها التدوير.

وأعلن الصباح، في كلمة له، أمس، بمناسبة افتتاح المؤتمر السادس لإدارة طب الأسنان، استعداد الوزارة لافتتاح مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان خلال احتفال البلاد بالأعياد الوطنية، مشيرا إلى أن هذا المركز مكون من 4 طوابق، ويضم 140 عيادة تخصصية، ومجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة.

وقال إن افتتاح «الجهراء التخصصي» سيكون مردوده إيجابيا، من خلال الخدمات التي سيقدمها، بهدف تحقيق نقلة نوعية وغير مسبوقة بخدمات طب الأسنان بالجهراء.

وأكد وزير الصحة أن قطاع طب الأسنان في الكويت حقق إنجازات تتفق مع المعايير العالمية، وعلى سبيل المثال الحصول على الاعتراف الماسي ببرامج الصحة المدرسية لصحة الفم والأسنان وهو أعلى مستويات الاعتراف الكندي وهو بذلك أول برنامج حكومي يحصل على هذا المستوى من الاعتراف بجودة خدماته حسب المعايير العالمية، نظراً لتميز الخدمات المقدمة من خلاله.

وأضاف أن من الإنجازات المتنوعة في هذا القطاع الهام، تطوير المراكز التخصصية لطب الأسنان وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة واستحداث الوحدات والعيادات الشاملة وتقديم الرعاية في هذا التخصص الهام لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عما حققه برنامج البورد الكويتي في طب الأسنان من نجاح وهي جميعها إنجازات تعتز بها الوزارة وتستحق الشكر والتقدير لكل من شاركوا في تحقيقها.

وأوضح أن افتتاح هذا المؤتمر السادس يجسد على أرض الواقع الرؤية الواعية لقطاع طب الأسنان نحو التطوير المستمر لخدمات طب الأسنان ومواكبة أحدث المستجدات العالمية، لافتا إلى أن محاور المؤتمر تتطرق إلى مناقشة أحدث المستجدات في مجال صحة الفم والأسنان وبما يساعد على التطوير المستمر لجودة الخدمات الصحية وتحديث سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية في هذا التخصص الهام الذي يقع على رأس أولويات وزارة الصحة ضمن برنامج عمل الحكومة.

وأضاف أن حُسن اختيار محاور المؤتمر والموضوعات المطروحة للمناقشات بجلساته وورش العمل يعبر بصدق عن وعي وإدراك اللجان المنظمة للمؤتمر للتحديات المتعلقة بخدمات طب الاسنان، مشددا على أن وزارة الصحة ستعمل على الاستفادة من توصيات المؤتمر للتحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية في هذا التخصص الهام ضمن التزامنا بتحقيق التغطية الصحية الشاملة بأبعادها ومستوياتها المختلفة.

ويشارك في المؤتمر الذي افتتح في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي أكثر من 2000 طبيب مختص بهذا المجال من دول عربية ومن قارتي أميركا واوروبا.

ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام ويتضمن ورش عمل متخصصة ومحاضرات إلى جانب تنظيم معرض طبي مصاحب تقدم من خلاله الشركات المختصة أحدث ما توصل إليه العلم من أدوات وأجهزة متعلقة بطب الأسنان.

back to top