«المحاسبة»: تبادل الخبرات مع المغرب بالتدقيق على مشاريع الطاقة المتجددة

نشر في 11-01-2019
آخر تحديث 11-01-2019 | 00:00
وفد المحاسبة خلال زيارة مشاريع الطاقات المستدامة بإقليم «ورزازات»
وفد المحاسبة خلال زيارة مشاريع الطاقات المستدامة بإقليم «ورزازات»
أشاد وفد ديوان المحاسبة بالتجربة المغربية في مجال مشاريع الطاقات المتجددة لاسيما فيما يتعلق بالجوانب الفنية المرتبطة بعمليات تدقيقها وطرحها والرقابة عليها.

جاء ذلك على هامش الزيارة الميدانية، التي قام بها الوفد برفقة عدد من المسؤولين في المجلس الأعلى للحسابات بالمغرب إلى محطة "نور" للطاقات المتجددة بإقليم "ورزازات" جنوبي المغرب للاطلاع على تجربة المغرب في تطبيق هذه المشاريع وكيفية طرحها وترسيتها.

وأشاد كبير المهندسين بإدارة الدعم الفني يعقوب التركيت في تصريح لـ"كونا" على هامش الزيارة بمشاريع الطاقات المتجددة بالمغرب وكيفية طرحها وترسيتها ومراقبتها، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات مع "الأشقاء المغاربة" في هذا المجال.

وأوضح "أننا التقينا خلال الزيارة الميدانية لمشاريع الطاقات المستدامة بالمسؤولين على هذه المشاريع واستمعنا منهم الى شروحات اضافية حول كيفية طرحها وطريقة عملها".

من جانبه، قال مهندس اختصاصي أول بادارة الدعم الفني فهد الجامع في تصريح مماثل لـ"كونا"، إن الزيارة تأتي في إطار حرص ديوان المحاسبة وتوجيهات رئيس الديوان بالإنابة عادل الصرعاوي على الانفتاح على مختلف التجارب من أجل تطوير الأداء ورفع كفاءة خبراء الديوان في تدقيق المشاريع.

وأكد أهمية هذه الزيارات في الاطلاع على مختلف التجارب في مجال التدقيق على مشاريع الطاقات المستدامة لاسيما تجربة المغرب، التي تعتبر "مهمة" في مجال تطبيق هذه المشاريع وخصوصاً مشاريع الألواح الكهروضوئية والتدقيق عليها.

يذكر أن وفد ديوان المحاسبة يقوم بزيارة للمغرب تستغرق أسبوعاً من أجل تعزيز علاقات التعاون بين أجهزة الرقابة العليا بالبلدين وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التدقيق والرقابة.

back to top