قدم الاسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم التهنئة إلى لاعبي فريقه بعد الفوز المهم الذي حققوه على حساب منتخب لبنان 2/صفر في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالامارات العربية المتحدة.

وأشاد سانشيز في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بعد اللقاء بالمردود الجيد الذي قدمه فريقه خلال المباراة، مشيرا إلى أن المنتخب اللبناني كان منافسا قويا تميز بالتنظيم الدفاعي المحكم الذي لم يسمح للمنتخب القطري بالاختراقات والتسديد الا بعد تسجيل الهدف الأول.

Ad

وقال سانشيز: كنا نتوقع هذا السيناريو خاصة أن المنتخب اللبناني استقبل أهدافاً قليلة في المباريات التحضيرية لهذه البطولة، وهو الأمر الذي كان يدركه اللاعبون، وبالتالي يعتبر تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المواجهة أمرا ايجابيا لأنه ليس من السهل الخروج بها في مثل هذا النوع من المباريات.

وعن انتقاد مدرب لبنان للحكم وقوله ان الغاءه للهدف الذي سجله فريقه أحبط لاعبيه، اكتفى سانشيز بالقول: لست الشخص الذي يتحدث عن التحكيم وقراراتهم.

وفيما يتعلق بمشاركة عبدالكريم حسن أفضل لاعب في آسيا بالشوط الثاني، أشار سانشيز إلى أنه تعرض للإصابة خلال مباراة الجزائر الودية وتم تأهيله ليكون موجوداً مع المنتخب في الإمارات، ولذلك قام بإشراكه في الشوط الثاني.

وحصل المنتخب القطري على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب السعودي، المتساوي معه في نفس الرصيد عقب فوزه 4/صفر على كوريا الشمالية في الجولة الأولى بالمجموعة.