ماسدوبوي: 60 ألف كويتي زاروا فرنسا في 2018

أطلقت النسخة العربية من الموقع الرسمي للسياحة في بلادها

نشر في 11-01-2019
آخر تحديث 11-01-2019 | 00:00
السفيرة الفرنسية ماري ماسدوبوي متحدثة خلال الحفل
السفيرة الفرنسية ماري ماسدوبوي متحدثة خلال الحفل
أعلنت السفيرة الفرنسية لدى الكويت ماري ماسدوبوي، إطلاق النسخة العربية من الموقع الفرنسي الرسمي للسياحة في فرنسا «France.fr»، بهدف استقطاب عدد أكبر من السياح من منطقة الخليج.

وقالت ماسدوبوي، خلال حفل أقامته أمس الأول بهذه المناسبة، إن «قطاع السياحة في فرنسا يوفر أكثر من مليوني وظيفة، ويمثل 7 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي للبلاد، حيث يدر 55 مليار يورو للاقتصاد الفرنسي».

وأضافت «لقد زار88 مليون سائح فرنسا خلال 2018، والعدد يتزايد باستمرار»، مشيرة الى ان نصف مليون خليجي زاروا فرنسا خلال العام الماضي من بينهم 60 ألف كويتي.

وتوقعت أن يكون العدد الحقيقي للكويتيين أكثر «من ذلك «وقد يصل 200 ألف سائح بالنظر الى أن الكويتيين يحصلون على فيزا طويلة المدى ويستغلونها للسفر عدة مرات خلال السنة».

وطمأنت السفيرة الكويتيين بخصوص الوضع الامني في فرنسا، وقالت إن حكومة بلادها حازمة في تطبيق القانون وايقاف كل التجاوزات التي صاحبت التظاهرات التي نظمتها السترات الصفراء.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها وكالة السفر الفرنسية اتو فرانس لترقية وتشجيع السفر الى بلادها من خلال اطلاق نسخة عربية لهذا الموقع السياحي، تسمح للسائح العربي والكويتي خاصة بالتعرف أكثر على السياحة وتمكنه من ترتيب رحلة سفره.

back to top