أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب السوري الأول بيرند شتانغه عقب الخسارة أمام منتخب الأردن "2-0" يوم الخميس الماضي، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لكأس أمم آسيا التي تستضيفها الإمارات حالياً.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي أوردته اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية أمس الأول، إنه قرر تعيين المدرب المحلي فجر إبراهيم لقيادة المنتخب السوري في المرحلة المقبلة خلفاً للمدرب الألماني.

Ad

وذكر شتانغه في المؤتمر الصحافي بعد المباراة مع الأردن، أن "المدربين دائماً يتحملون مسؤولية أداء الفريق... نحن فريق واحد نفوز معاً ونخسر معاً".

وسيخوض المنتخب السوري يوم الثلاثاء المقبل مباراة حاسمة واختباراً صعباً أمام المنتخب الأسترالي في الجولة الأخيرة للمجموعة.

وكان المنتخب السوري تعادل سلباً أمام نظيره الفلسطيني في الجولة الأولى، فيما خسر المنتخب الأسترالي (حامل اللقب) بهدفين دون رد أمام نظيره الأردني، الذي حجز أولى بطاقات التأهل في البطولة بفوزه الثاني على التوالي وحصوله على ست نقاط. وتعد إقالة شتانغه الثانية في البطولة بعد رحيل مدرب المنتخب التايلاندي راجيفاتش عقب خسارة فريقه الثقيلة (4-1) أمام الهند في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي الإمارات والبحرين.