فاز تشلسي على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين لهدف، أمس الأول، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

على ملعب ستامفورد بريدج، تقدم الإسباني بيدرو رودريغيز بهدف لتشلسي (9)، لكن الايرلندي كياران كلارك أدرك التعادل لنيوكاسل (40)، قبل أن يحسم البرازيلي ويليان الفوز لتشلسي (57).

Ad

ورفع الفوز رصيد تشلسي إلى 47 نقطة بالمركز الرابع، وتوقف رصيد نيوكاسل عند 18 نقطة في المركز الثالث من القاع.

من جانبه، سجل المهاجم الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في مرمى مضيفه برايتون من ركلة جزاء، ليبتعد فريقه بفارق 7 نقاط مؤقتا عن منافسه المباشر مانشستر سيتي. ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة مقابل 50 لمانشستر سيتي، الذي يحل ضيفا على ولفرهامبتون اليوم.

وعلى ملعب ووكرز تغلب ساوثهامبتون على مضيفه ليستر سيتي بهدفين لهدف. ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد ليستر عند 31 نقطة بالمركز الثامن.

وتقدم جيمس وارد بهدف لساوثهامبتون من ضربة جزاء (11)، ثم أضاف شين لونغ الهدف الثاني (47).

ولعب ساوثهامبتون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45، بعد طرد يان فاليري، لحصوله على الإنذار الثاني. واستغل ليستر النقص العددي في صفوف ضيفه، ورد بهدف عن طريق ويلفريد نديدي (58).

وعلى ملعب تيرف مور، فاز بيرنلي على ضيفه فولهام بهدفين لهدف.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس عشر، وتوقف رصيد فولهام عند 14 نقطة بالمركز قبل الأخير.

وتقدم الألماني اندري شورله بهدف لفولهام في الدقيقة الثانية، لكن بيرنلي رد بهدفين بنيران صديقة سجلهما جو برايان ودينيس أودوا بطريق الخطأ في مرمى فريقهما (20 و23).

وعلى ملعب سيلهرست بارك تغلب واتفورد على مضيفه كريستال بالاس بهدفين لهدف.

ورفع واتفورد رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد كريستال عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتقدم كريستال بهدف عكسي حمل توقيع كريج كاثكارت بالخطأ في مرماه (32)، ثم ردَّ واتفورد بهدفين عن طريق كاثكارت وتوم كليفيرلي (67 و74).

سيتي يواجه ولفرهامبتون

ويسعى مانشستر سيتي إلى تقليص الفارق مع المتصدر ليفربول، عندما يستقبل ضيفه ولفرهامبتون اليوم.

وكان سيتي ألحق بليفربول الهزيمة الأولى هذا الموسم، بفوزه عليه 2-1 في المرحلة الحادية والعشرين، ليشعل الصراع مجددا، مع تقليص الفارق بين الفريقين إلى أربع نقاط.

ويدرك سيتي المنتشي بتسجيله 16 هدفا ضد روثرهام (7-صفر) في الدور الثالث للكأس، وبورتون ألبيون (9-صفر) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، بأن ولفرهامبتون يحقق أفضل النتائج ضد الفرق الكبيرة هذا الموسم، بدليل تعادله معه ومع مانشستر يونايتد وأرسنال بالنتيجة نفسها (1-1)، وفوزه على توتنهام في ويمبلي 3-1.