خالد أمين يخرج «صلبوخ» لمسرح عُمان

يشارك ضمن طاقم تمثيل «ماذا لو؟»

نشر في 14-01-2019
آخر تحديث 14-01-2019 | 00:05
أمين والفضالة في «روتين»
أمين والفضالة في «روتين»
يتصدى الفنان خالد أمين لإخراج المسرحية الكوميدية "صلبوخ وعائلته الكريمة" بفريق تمثيلي جديد، من تأليف فاطمة العامر، وبطولة زهرة عرفات وميس كمر وعبدالله الحمادي ومجموعة كبيرة من الفنانين العُمانيين.

والعمل من إنتاج فرقة مسرح عُمان، وسيُعرض ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2019، بدورته الـ 21، في 22 و23 الجاري على مسرح المدينة في حديقة القرم الطبيعية.

ولفت أمين إلى أنه سبق أن أخرج العمل عام 2016، للفرقة نفسها، أما الآن، فيعيد تقديمها بفريق تمثيل جديد.

وتحدث عن مشاركته في أحد أدوار البطولة لمسلسل "ماذا لو؟"، مشيرا إلى أن المنتج المخرج حسين دشتي كلمه أولا لإخراج العمل، لكنه حينما قرأ النص، الذي يتكون من خمسة خطوط رئيسة، وجد أن هناك دمجا واضحا بين الدراما والتراجيديا والأكشن، ما أثر على كل شخصية، فوجد نفسه في تفاصيل العمل أكثر من مهمة التصدي للإخراج، وحينما وقف أمام كاميرا المخرج دشتي وجد فنانا مبدعا حقيقيا يمارس مهنته بشغف عالٍ ومتجدد، "باختصار ما سيشاهده الجمهور هو محصلة عامين من التحضير".

وأوضح أن هذا المسلسل الاجتماعي يتكون من ثلاثين حلقة، ومن تأليف فيصل البلوشي، ومعالجة درامية عدنان بالعيس، وإخراج حسين دشتي، وإنتاج &H Media Production، يدور حول فكرة الاختيار، ومن ثم القرار، ونتيجة ذلك على كل شخصية في هذه السلسلة، ويشارك في بطولته إلى جانبه: منذر رياحنة، حسن إبراهيم، روان مهدي، نور الغندور، عبدالله التركماني، علي الحسيني، ليلى عبدالله، وأسيل عمران.

back to top