أكدت مديرة إدارة الإعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض، أن نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الصباح الجديد تبلغ حالياً 59 في المئة.

وقالت العوض، خلال تنظيم فريق متابعة مشاريع خطة التنمية في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية زيارة ميدانية لموقع مشروع المستشفى بحضور أعضاء فريق المتابعة، إن نسبة الإنجاز خلال الزيارة السابقة في فبراير الماضي كانت 47 في المئة، وكان من المتوقع إنجاز المشروع وفقاً للجدول الزمني له في نهاية يوليو 2019 لكن بعض التحديات مثل توصيل التيار الكهربائي وبعض التحديات الأخرى قد تؤخر تسليم المشروع فترة بسيطة.

Ad

وأوضحت أن تكلفة مشروع مستشفى الصباح الجديد تبلغ 179 مليوناً و100 ألف دينار في حين التكلفة السنوية المعدلة خلال عام 2018/2019 تبلغ 54 مليوناً، مشيرة إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن عدة مشاريع صحية تهدف إلى تحقيق ركيزة مهمة من الركائز السبع لخطة التنمية، وهي ركيزة رعاية صحية عالية الجودة ضمن برنامج زيادة السعة السريرية للمستشفيات، وتبلغ السعة السريرية لمستشفى الصباح الجديد 617 سريراً.

وأكدت العوض أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على ما تم إنجازه في المشروع مقارنة بالجدول الزمني لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المدرجة ضمن خطة التنمية، مشيرة إلى أن مثل هذه الزيارات توضح واقع الإنجاز لتلك المشاريع على أرض الواقع.