الجبري: الراحل عبدالمجيد قاسم أحد رواد ومؤسسي «المسرح العربي»

نشر في 15-01-2019
آخر تحديث 15-01-2019 | 00:00
عبدالمجيد قاسم أثناء تكريمه في «أيام الشباب»
عبدالمجيد قاسم أثناء تكريمه في «أيام الشباب»
نعى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، ببالغ الحزن والأسى، الفنان عبدالمجيد قاسم، "أحد رواد الفن والمسرح في الكويت"، الذي وافته المنية أمس الأول.

واستذكر الجبري، في بيان صحافي، مسيرة الفقيد وبدايتها في ستينيات القرن الماضي مع فرقة المسرح العربي، حيث كان الفنان الراحل أحد مؤسسيها ورائدا من روادها الكبار، واستطاع بفنه وموهبته وعطائه أن يسجل حضوره المميز في كل الأعمال التي شارك فيها، سواء على خشبة المسرح أو التلفزيون أو الإذاعة.

وتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد، وإلى الأسرة الفنية الكويتية والخليجية، داعيا المولى، عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

والفنان عبدالمجيد قاسم، المعروف باسم "عوعو"، من مواليد عام 1944، وتخرَّج في معهد التمثيل عام 1970، وتقلد العديد من المناصب ضمن مجلس إدارة فرقة المسرح العربي، منها: عضو مجلس إدارة الفرقة منذ عام 1976، عضو مجلس الإدارة والمشرف المالي، عضو مجلس الإدارة والمشرف الفني، عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق، وآخر منصب له: عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات العامة.

وعمل الراحل مخرجا لبرامج المنوعات، ثم البرامج الثقافية في إذاعة الكويت، وهو عضو مؤسس للاتحاد الكويتي للمسارح الأهلية، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والمسرحية.

back to top