يوفنتوس يصطدم بميلان في جدة على كأس السوبر

نشر في 16-01-2019
آخر تحديث 16-01-2019 | 00:03
أليغري مدرب يوفنتوس و هيغواين نجم الميلان و رونالدو نجم اليوفي و غاتوزو مدرب ميلان
أليغري مدرب يوفنتوس و هيغواين نجم الميلان و رونالدو نجم اليوفي و غاتوزو مدرب ميلان
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية، حيث يلتقي يوفنتوس وميلان في مباراة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم.
بعد أيام من تأهلهما لدور الثمانية في كأس إيطاليا لكرة القدم، على حساب بولونيا وسمبدوريا، يصطدم فريقا ميلان ويوفنتوس اليوم، خارج حدود إيطاليا، على لقب كأس السوبر الإيطالي.

مرة أخرى، تنتقل مباراة كأس السوبر الإيطالي إلى خارج حدود هذا البلد الأوروبي، حيث تقام هذه المرة في مدينة جدة السعودية، بعدما أقيمت من قبل في مدن واشنطن ونيو جيرسي الأميركيتين، وطرابلس، وبكين وشنغهاي الصينيتين، والدوحة.

ويخوض ميلان المباراة بصفته الطرف الثاني في مباراة نهائي كأس إيطاليا، علما أنه خسر هذا النهائي صفر-4 أمام يوفنتوس، الذي توج في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا.

وتأهل الفريقان لدور الثمانية في بطولة الكأس هذا الموسم، بالتغلب على بولونيا وسامبدوريا السبت الماضي، قبل سفرهما إلى جدة، حيث يلتقيان اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وذكرت بعض التقارير أن السعودية ستدفع 20 مليون يورو (23 مليون دولار) لاستضافة مباراة السوبر الإيطالي 3 مرات في السنوات الخمس المقبلة.

وأثير بعض الجدل خلال الفترة الماضية عن منح السعودية حق استضافة هذا الحدث، بدعوى أنه بلد يلجأ للتمييز بين الجنسين، ولا يسمح للسيدات بحضور المباريات.

كما طالب اتحاد حماية المستهلكين في إيطاليا (كوداكونز) شبكة "راي" التلفزيونية بعدم بث فعاليات هذا الحدث، مهددا باتخاذ إجراءات قانونية في حالة بث المباريات، بدعوى رغبته في مكافحة التمييز ضد المرأة.

لكن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاجو قال إن هذه الانتقادات ليس لها أساس، موضحا أن "هناك الكثير من النفاق من عدد كبير من الناس... السعودية قدمت أفضل عرض، ونالت في يوليو الماضي حق استضافة المباراة".

وأضاف مالاجو: "بعدها ظهرت مشاكل التذاكر، لكن السيدات اللاتي كن يحرمن عادة من حضور المباريات سيحضرن المباراة في قطاعات محددة بمدرجات الاستاد".

واستأنف يوفنتوس نشاطه، بعد أسبوعين من الراحة في عطلة الشتاء، بفوز ثمين 2-صفر على بولونيا، ويسعى الفريق حاليا إلى الفوز بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة في آخر 7 سنوات.

ويتقاسم يوفنتوس وميلان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

أليغري يشيد ببرنارديتشي

وقال المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليغري: "أرى أن فيدريكو برنارديتشي بحالة ذهنية وبدنية جيدة... دوغلاس كوستا أيضا أدى بشكل جيد. سيكون وجودهما الآن في غاية الأهمية بالنسبة للفريق مع غياب ماريو ماندزوكيتش عن هجوم الفريق في هذه المباراة للإصابة".

وأضاف أليغري: "إنها مباراة واحدة فاصلة، لكننا تدربنا جيدا استعدادا للظهور بشكل جيد. نحن جاهزون للمواجهة".

وذكر لاعب خط وسط ميلان، تيموي باكايوكو، ان فريقه الذي تغلب على سمبدوريا السبت الماضي 2-صفر في الوقت الإضافي "يحتاج إلى التماسك والعمل بجدية ليستحق الفوز على يوفنتوس، أفضل فريق في إيطاليا خلال هذه الفترة".

وكان ميلان تغلب على يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي عام 2016 بالدوحة.

وتقام مباراة السوبر الإيطالي اليوم للمرة العاشرة خارج إيطاليا، لكنها المرة الأولى في السعودية.

back to top