أكد مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف، أن مهمته مع الأصفر هذا الموسم صعبة ولكنها ليست مستحيلة، مشيراً إلى أنه يقود فريقا جديدا هذا الموسم باستثناء عبدالعزيز الحميدي، الذي كان موجوداً الموسم الماضي.

وقال جوردانكو، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الأصفر يعاني غيابات كثيرة أبرزها صالح اليوسف وشايع مهنا اللذان يرافقان عائلاتهما في رحلات علاج خارجية"، بالإضافة إلى إصابة أحمد درويش وعبدالرحمن السهو وعبدالله سالمين، إلى جانب تجدد إصابة ناصر الظفيري.

Ad

وأكد أن الغيابات أثرت على الأصفر، بعد أن خسر مباراتين أمام كاظمة والجهراء وظهر بشكل غير لائق بالنسبه إليه، إلا أن المجموعة الشابة ظهرت بشكل مميز أمام الكويت المتصدر، واستطاعت التغلب عليه.

وقال جوردانكو انه لا يبالي بحصول فريقه على المركز الرابع في الدوري التمهيدي، بحكم ان المتأهلين الـ6 سيخوضون منافسات الدور الثاني من البطولة بلا مزايا ومتساوون بغض النظر عن مراكز الدوري التمهيدي، موضحاً في الوقت ذاته أنه سيعمل مع فريقه على تحقيق نتائج ايجابية خلال منافسات الدور الثاني، لاسيما اذا شهدت الفترة المقبلة عودة بعض اللاعبين من الغيابات.

وأوضح أن وقوع فريقه في المجموعة السهلة لبطولة درع الاتحاد أمر عادي، وليس فيه أي مزايا للاصفر، معتبراً أن الذي يريد الفوز باللقب يجب عليه خوض مباراتين قويتين في الدور قبل النهائي والنهائي.

واعتبر جوردانكو أن عودة المحترفين إلى الدوري أمر لابد منه، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني الكويتي سيكون أول المستفيدين من هذا القرار، في ظل ضمان الاحتكاك مع لاعبين على مستوى لاعبي السلة الكويتية.