تفتتح اليوم منافسات النسخة الثانية من بطولة درع اتحاد كرة السلة، حيث يستهل الجهراء حملة الدفاع عن لقبه في الخامسة مساء اليوم على صالته، عندما يلتقي الشباب ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تشهد أيضا مواجهة الكويت مع القرين في السابعة على نفس الصالة.

وفي منافسات المجموعة الأولى، يلتقي القادسية مع الساحل على صالة نادي النصر في الخامسة، وتتبعها مباراة التضامن مع النصر على الصالة ذاتها.

Ad

وكانت القرعة أوقعت الجهراء (حامل اللقب) في المجموعة الثانية الحديدية، إلى جانب فرق الكويت وكاظمة والقرين والشباب والصليبيخات، بينما ضمت المجموعة الأولى فرق القادسية والعربي والنصر والتضامن واليرموك والساحل.

وينص نظام البطولة على تأهل فريقين من كل مجموعة، التي ستلعب بنظام الدوري من دور واحد، على أن يلتقي المتأهلون للدور قبل النهائي بنظام "المقص".

وكان الاتحاد بدأ موسمه في بطولة الدوري عبر الدور التمهيدي الذي تأهل عنه لمنافسات الدور الثاني من البطولة 6 أندية هي الكويت والجهراء وكاظمة والقادسية والقرين والشباب، وسيقام الدور الثاني من البطولة مطلع مارس المقبل أي بعد نهاية بطولة الدرع.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، سيحاول الجهراء (حامل اللقب) منذ البداية حسم مواجهته مع الشباب، لضمان عدم منحه فرصة إزعاجه أو مجاراته لكسب أول نقطتين في المجموعة.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع القرين، سيسعى الأبيض إلى الفوز بأول لقاء له في البطولة، للانطلاق بقوة نحو صدارة المجموعة وترجمة أفضليته، في حين يحاول القرين مجاراة منافسه وتحقيق مفاجأة من خلال إسقاط الأبيض وإعلان نفسه منافسا قويا على اللقب.

أما المواجهة الثالثة فتعد شبه محسومة بين فريقي القادسية (وصيف بطل النسخة الماضية) والساحل، نظرا للفارق الفني الكبير.

وفي المباراة الأخيرة، التي يلتقي بها النصر مع التضامن، يسعى كل فريق إلى الظفر بنقطتي الفوز، للمنافسة على التأهل للدور الثاني، في ظل تقارب مستواهما الفني.