«الصحة»: 430 مخالفة جسيمة رصدتها «تفتيش الأدوية»

الفودري: «الإيكمو» ساعدت 70% من مرضى الفشل التنفسي الحاد للبقاء على قيد الحياة

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:00
مستشفى العدان
مستشفى العدان
أعلنت إدارة تسجيل الأدوية التابعة لوزارة الصحة تسجيل 430 مخالفة جسيمة في القطاع الأهلي خلال عام 2018.

وقال بيان صادر عن الإدارة إنه تم رصد 100 مخالفة في صيدليات القطاع الأهلي تبيع أدوية مغشوشة وغير مرخصة، إضافة إلى 340 مخالفة جسيمة في محلات المكملات الغذائية والأدوية العشبية والبيطرية.

وأشارت إلى أن أغلب الضبطيات تمثلت في بيع أدوية مغشوشة وغير مرخصة وبدون وصفة طبية، إلى جانب بيع منتجات غير مرخصة وغير مسجلة في الوزارة.

من جانب آخر، كشفت رئيسة قسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى العدان د. هدى الفودري عن تحقيق مركز «الإيكمو» في المستشفى نتائج ممتازة خلال السنتين الماضيتين، مشيرة الى انها تضاهي أفضل المراكز العالمية المتقدمة.

وأعلنت الفودري أن نسبة مرضى الفشل الحاد في الجهاز التنفسي الذين تلقوا الخدمة في مركز «الإيكمو» وبقوا على قيد الحياة بلغت 70%.

وأكدت أنها مثلت الكويت في فعاليات الاجتماع السنوي السادس لمنظمة «الألسو» لدول جنوب شرق آسيا وإفريقيا الذي عقد في القاهرة خلال الفترة من 15 حتى 18 يناير الجاري، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع تقديم محاضرات عن خدمة «الإيكمو» لعلاج مرضى الفشل الحاد في الجهاز التنفسي المقدمة فى دولة الكويت، فضلا عن شرح الحالات الطبية التي تم التعامل معها، حيث تمت الإشادة بالنتائج من خلال المؤتمر وبمستوى العلاج المقدم للمرضى في دولة الكويت.

وأشارت الفودري إلى أن مركز الإيكمو التابع لقسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى العدان انضم الى هذه المنظمة منذ سنتين، لافتة إلى أنه يتم من خلال هذه المنظمة تسجيل جميع الحالات التي تلقت هذه الخدمة في سجل عالمي مع تحليل تفصيلي لنتائجها ومقارنتها بالنتائج العالمية.

back to top