أكد نجم المنتخب العراقي لكرة القدم علي عدنان أن فريقه لا يخشى أي فريق في كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليا في الإمارات.

وقال عدنان، في مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، إن منتخب أسود الرافدين يسعى لبلوغ المباراة النهائية وربما الفوز باللقب، مضيفا: "هناك تغيرات كبيرة في خريطة الكرة الآسيوية، مما جعل عددا كبيرا من المنتخبات يطمح للفوز باللقب القاري".

Ad

وتابع: "ندرك جيدا أن مهمتنا ليست سهلة، سعينا لصدارة المجموعة، وهدفنا الآن التأهل لدور الثمانية، بالطبع نحترم الجميع، لكننا لا نخشى أحدا في طريقنا لبلوغ النهائي، هذا هو الهدف والطموح".

وعن مباريات العراق في مرحلة المجموعات، ومستويات المنتخبات في البطولة ذكر عدنان: "التكتيك هو السمة الغالبة على أداء جميع المنتخبات، لا أريد التحدث عن قوى كروية بعينها، مرشحة أكثر من غيرها لبلوغ المربع الذهبي".

واستدرك: "أعتقد أن المستوى الفني فيما مضى من البطولة يمنح الأمل لعدد كبير من المنتخبات للتفكير في الذهاب بعيدا، حيث لم تظهر المنتخبات الكبيرة بصورة مقنعة، وفي الوقت ذاته أتوقع مستويات أخرى في الأدوار المقبلة، سينتفض الجميع للدفاع عن طموحاته، ونحن سنكون أحد هذه المنتخبات".

وحول معدل الأعمار في منتخب العراق، الذي يملك متوسط أعمار لا يتجاوز 24 عاما، مما يجعله الثاني في قائمة أكثر المنتخبات شبابا بالبطولة القارية، قال عدنان: "لدينا منتخب شاب واعد، وعناصر جديدة لديها مستقبل أكثر من رائع، وهذا لا يعني أننا لا نطمح لتحقيق نتائج إيجابية والذهاب بعيدا في البطولة الحالية".

وأضاف: "كان لدى العراق جيل 2007، الذي حقق إنجازا تاريخيا بالفوز بكأس آسيا، والفوارق ليست كبيرة على المستوى الفني بين الجيلين الحالي والسابق، فالعراق لديه قاعدة ممارسة كروية كبيرة، وشغف جماهيري لا مثيل له، وهذا يجعل الكرة العراقية تمنحك جيلا قويا كل يوم".