مع اقتراب بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 201٨/201٩، يواصل قطاع التعليم العام استعداداته لبدء الدراسة وانتظام الطلبة صباح الأحد المقبل، ومن المقرر أن ينتظم نحو 500 ألف طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بدءاً من رياض الأطفال وانتهاء بالمرحلة الثانوية.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي عقد عدة اجتماعات مع الجهات المعنية بعملية الاستعداد وتجهيز المدارس، على خلفية عزم الوزارة تشغيل 7 مدارس جديدة خلال الأيام المقبلة.

Ad

وأوضحت المصادر أن الحربي أوعز إلى قطاع المنشآت التربوية بالعمل على التأكد من سلامة المباني المدرسية الجديدة، وتشغيل جميع مرافقها، لتجربتها قبل دخول الطلبة.

وأضافت أن الحربي أوعز كذلك إلى "التعليم العام" بضرورة الحرص على توفير الكوادر البشرية التعليمية والإدارية والإشرافية لهذه المدارس، لتكون جاهزة مع أول يوم دراسي للفصل الثاني، منوهة إلى أن قرارات النقل والندب، التي من المقرر أن يصدرها القطاع، ستكون جاهزة اليوم أو غدا على أبعد تقدير.

إلى ذلك، وفي الوقت الذي ترددت أخبار مفادها أن الوزارة ستواجه عجزاً في عدد من كتب الفصل الدراسي الثاني، لتأخر المطابع في إنجازها، أكد مصدر تربوي رفيع لـ"الجريدة" أن الجهات المختصة في "التربية" تبذل جهوداً حثيثة لتدارك الموضوع والضغط على المطابع، لإنجاز وتسليم الكتب إلى المناطق التعليمية والمدارس قبل بدء الدراسة صباح الأحد المقبل، منوها إلى أن العمل جار على قدم وساق، للانتهاء من تجهيز كل المدارس الجديدة المراد افتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

تسجيل وقبول

وفي سياق متصل، أصدر الحربي قراراً بشأن تسمية وافتتاح المدرسة الابتدائية الجديدة للبنات والكائنة في مدينة صباح الأحمد ( قطاع B)، والتابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية باسم مدرسة "الفارعة بنت حرب الابتدائية للبنات"، اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تتولى المنطقة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار، وتوفير ما يلزم المدرسة من الكوادر الإدارية والتعليمية وباقي التجهيزات الفنية والأثاث، بالتعاون مع جهات الاختصاص، ويسري هذا القرار اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني.