مدرب قيرغيزستان: اكتسبنا خبرة كبيرة

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:00
ألكسندر كريستينن المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان لكرة القدم
ألكسندر كريستينن المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان لكرة القدم
أكد ألكسندر كريستينن المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان لكرة القدم، أن فريقه استفاد كثيرا من المشاركة في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، رغم هزيمته أمام نظيره الإماراتي، مشيرا إلى أن الخبرة التي اكتسبها ستفيده كثيرا في المستقبل.

وقال كريستينن، في مؤتمر صحافي، بعد انتهاء المباراة: "أهنئ جميع مواطني قيرغيزستان والمشجعين، وأشكر كل اللاعبين والطاقم الإداري والفني والطبي. جميعهم قاموا بعمل جيد ولكننا ودعنا البطولة لسوء الحظ".

ووجه كريستينن التهنئة للمنتخب الإماراتي على التأهل للدور الثاني من البطولة.

وعن تعليقه على ضربة الجزاء التي فاز بها المنتخب الإماراتي، أوضح المدرب: "عادة، لا أعلق على الحكام، وهناك أشخاص معينون هم من يمكنهم التدقيق في هذا الأمر. المهم أن لاعبينا أضاعوا العديد من الفرص".

وقال: "دفاعنا كان ضعيفا في الوقت الإضافي". وعلق كريستينن على الفرص العديدة التي أهدرها لاعبوه، قائلا: "لا يمكننا أن نندم على هذا، لأن المهم أننا نصنع الفرص، وكان من الممكن الفوز بالمباراة".

وأضاف: "انطباعي العام عن البطولة جيد. والأداء اليوم لم يكن جيدا. نأسف لهذا. الجميع شاهد ما حدث على أرض الملعب. دفاعنا أصبح ضعيفا بعدما هز المنتخب الإماراتي الشباك لكن هجومنا ظل جيدا". وعن الدروس التي استفادها من البطولة وما يحتاج اليه منتخب قيرغيزستان للمستقبل، قال كريستينن: "خلال البطولة، اكتسبنا الكثير من التجارب التي ستساعدنا في المستقبل. هذا هو أول أداء لنا في بطولة كبيرة ولن تكون آخر بطولة. في المستقبل، سنلعب بشكل أفضل. أثق بهذا".

وعما إذا كانت مشاركة فريقه ومنتخب تركمانستان في البطولة ناتجا عن زيادة عدد المنتخبات فقط أم أنه نتيجة لتحسن مستوى الفريق، قال كريستينن: "كرة القدم تتطور في كل أنحاء العالم. ومنتخبا قيرغيزستان وتركمانستان يتطوران بشكل جيد".

back to top