روسيا تفلت من عقوبات «وادا»

نشر في 24-01-2019
آخر تحديث 24-01-2019 | 00:01
No Image Caption
قررت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، أمس الأول، عدم فرض عقوبات جديدة على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، بسبب تأخرها في تسليم البيانات الحاسمة من مختبرها في موسكو بخصوص قضية التنشط الممنهج للدولة الروسية في الفترة بين 2011 و2015.

وجاء القرار عقب اجتماع للجنة التنفيذية للوكالة الدولية، التي كان مقررا إعلانها عقوبات محتملة على "روسادا"، التي كانت تجاوزت مهلة 15 يوما حتى 31 ديسمبر الماضي لتسليمها البيانات.

وأوضح رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات كريغ ريدي، في بيان نشره في ختام الاجتماع "العديد من أعضاء اللجنة التنفيذية أعربوا عن خيبة أملهم لعدم الوفاء بالموعد النهائي، لكنهم اتفقوا على أنه لا ينبغي فرض عقوبات بسبب ذلك".

وأضاف "أردنا أن يخضع أولئك الذين قاموا بالغش للمساءلة"، مبرزا "كان هذا هو معنى قرار اللجنة التنفيذية في سبتمبر (التي رفعت الإيقاف عن روسادا)، وآمل أن يرى الرياضيون وغيرهم أننا نحرز تقدما في هذا المجال".

وتابع البيان أن "اللجنة التنفيذية، وهي هيئة سياسية مؤلفة من ممثلين عن الحكومات والحركة الأولمبية، اتبعت توصيات لجنة مستقلة تابعة للوكالة، لجنة مراجعة الامتثال، التي اجتمعت في 14 و15 يناير".

back to top