إصابة 5 إطفائيين بحريق مستودعات في الشويخ الصناعية

نشر في 24-01-2019
آخر تحديث 24-01-2019 | 00:00
No Image Caption
أصيب 5 إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري من جراء حريق كبير اندلع، صباح أمس، في مستودعات بمنطقة الشويخ الصناعية، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقع.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، إن «غرفة العمليات تلقت بلاغاً صباح أمس يفيد باندلاع حريق في مستودعات تبلغ مساحتها 2000 متر مربع بمنطقة الشويخ الصناعية.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الشويخ الصناعي، والشهداء، والهلالي، ومشرف، ومبارك الكبير، والإسناد بقيادة مدير اطفاء محافظة العاصمة العقيد محمد الرشيدي.

وأضاف العميد الأمير أن «الوقت المستغرق لوصول أول فرقة إطفاء للموقع كان في غضون دقيقتين، حيث شرع رجال الإطفاء يكافحون الحريق، الذي تبين انه اندلع في مستودعات مكونة من دورين، وعملوا على محاصرته، بهدف منع انتقال النيران للمستودعات المجاورة».

وأشار إلى أن المستودعات تحتوي على مستلزمات كهربائية، وأدوات صحية، ومواد بلاستيكية، الأمر الذي تطلب تعزيز فرق الإسناد، لعزل منطقة الحريق، حتى تتمكن فرق الإطفاء من فرض سيطرتها التامة على الحادث.

وذكر أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى الموقع، وباشروا التحقيق لمعرفة مسببات الحادث، لافتا إلى أن مراقب العمليات المركزية العقيد سعد الأنصاري، ورئيس مركز إطفاء الشويخ الصناعية العقيد علي العبدالخالق، ورؤساء المراكز المشاركة في الحادث حضروا إلى الموقع، كما حضر ضباط من إدارة وقاية محافظة العاصمة، وضباط مراقبة السلامة والصحة المهنية.

back to top