بوعيد أشجى جمهور «اليرموك» بحفل «الكمان يغني للكويت»

ضمن فعاليات الموسم الثقافي لدار الآثار الإسلامية

نشر في 25-01-2019
آخر تحديث 25-01-2019 | 00:05
مبارك بوعيد ونجله عبدالله خلال الأمسية
مبارك بوعيد ونجله عبدالله خلال الأمسية
قدَّم عازف الكمان مبارك بوعيد العديد من المقطوعات الموسيقية المميزة، تكريماً للموسيقى الكلاسيكية الكويتية.
التقى عشاق الموسيقى والأنغام الساحرة والأعمال التراثية في ليلة استثنائية كان عنوانها الإبداع، قدَّم خلالها عازف الكمان مبارك بوعيد مجموعة مميزة من الألحان، التي لامست الوجدان، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الـ24 لدار الآثار الإسلامية، بمركز اليرموك.

وأمام حضور كبير، تقدَّم بوعيد الفرقة الموسيقية، التي ضمت مجموعة مميزة من العازفين، بقيادة د. أيوب خضر على القانون، وعبدالعزيز القعيد وبرهان الشطي، ليبحر مع رفاقه إلى زمن الفن الجميل في أمسية بعنوان "الكمان يغني للكويت"، ليطلق لأنامله العنان، فيضرب على وتر القلوب، ويثير في النفوس الحنين للماضي، باختياراته المميزة، التي كان عنوانها حب الوطن. ومعروف عن بوعيد الشغف بهذا النوع من الموسيقى، وإجادته التامة للأعمال الوطنية والرومانسية، وتداخلت أنغام الكمان مع الآلات الأخرى، سواء الإيقاعات أو القانون، لتنظم أعمالا ذات قيمة عالية.

برنامج منوَّع

وقدَّم بوعيد، بمعية الفرقة الموسيقية، مجموعة مميزة من المقطوعات التي ما زالت عالقة في وجدان المستمع الكويتي والخليجي، منها: "مرني"، "كلمة وداع"، "كشفوا سر الهوى"، "يا ناس دلوني درب السنع وينه". وتفاعل الجمهور مع العازف، ونزل عند رغبتهم في بعض الاختيارات، التي عكست شغف الحضور بالتراث والأعمال القيمة.

ولعل إحدى النقاط المضيئة في هذه الأمسية تمثلت في الفنان الشاب عبدالله، نجل مبارك بوعيد، الذي قدَّم نفسه كمطرب يملك أدواته عندما واجه الجمهور بجرأة، ليغني بتمكن، فنال بأدائه استحسانهم.

واعتاد بوعيد على تقديم العديد من الأمسيات الموسيقية التي يكرم خلالها الموسيقى الكلاسيكية الكويتية، حيث بدأ العزف على آلة الكمان منذ كان عمره 16 عاما، حتى احترف العزف، وقدَّم أمسيات رائعة، وألحانا خلابة أبهرت الجماهير، ونالت استحسان متذوقي الفن الكويتي.

محاضرة وأمسية للقانون

ويشهد الأسبوع أنشطة أخرى لدار الآثار الإسلامية، تتمثل في محاضرة بعنوان "خارج إطار التقديس: البراغماتيون في القرن الأول الهجري"، الاثنين المقبل، يلقيها د. عبدالهادي العجمي، ويتناول خلالها الكتابة التاريخية الإسلامية في عصورها المتقدمة.

بينما يلتقي عشاق آلة القانون في أمسية موسيقية بعنوان "ليلة عزف على القانون"، الأربعاء المقبل، يقدمها د. بسام البلوشي، الذي نشأ في بيئة موسيقية، وتعلم العزف على البيانو والعود والقانون منذ الصغر، وترك دراسة الطب بأيرلندا، وتخصص في الموسيقى بعد التحاقه بالمعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، وأكمل دراسته بتخصص القانون، وحصل على درجة الامتياز.

قدَّم نجله عبدالله صاحب الصوت الطربي فلاقى بأدائه استحسان الحضور
back to top