«صوت الخليج» تحتفي بمحمد المسباح اليوم

سجل لها مجموعة أغنيات بنظام الجلسة

نشر في 25-01-2019
آخر تحديث 25-01-2019 | 00:03
محمد المسباح
محمد المسباح
في مبادرة تكريمية رائعة، تحتفي إذاعة صوت الخليج بالمشوار الفني للمطرب القدير محمد المسباح، في التاسعة والنصف مساء اليوم، من خلال برنامجها المنوع المسجل "مسيرة فنان"، وستعاد الحلقة في الثانية ظهر الغد، والبرنامج من إعداد وتقديم آمنة عبدالمحسن وهندسة إذاعية ومونتاج راشد عبيد.

وصنع الفنان الكويتي محمد المسباح لنفسه طريقا مختلفا بين المطربين، فتميز بأسلوبه الخاص وببحثه الدائم عن المفردة المحلية الكويتية، صاحب صوت جميل وإحساس مرهف وخامة جميلة دافئة، وهو من مواليد الكويت جزيرة فيلكا في 7 مارس 1965.

وبرز المسباح في مطلع ثمانينيات القرن الماضي بسرعة، واحتل مكانة متميزة بين عمالقة الأغنية الكويتية، واستمر في العطاء بلون مختلف عن فناني جيله، ويتسم بالطابع الكويتي الأصيل الذي يعتمد الإيقاعات الكويتية النابعة من التراث، كصوت غنائي مميز كثير الطموحات.

وتعاون مع أبرز صناع الأغنية الكويتية من الشعراء والملحنين، منهم مبارك الحديبي، غنام الديكان، يوسف المهنا، خالد الزايد، منصور الخرقاوي، مرزوق المرزوق، يوسف ناصر، أحمد الشرقاوي، د. عبدالله الرميثان، ساهر.

واهتم المسباح بمزج الفلكلور الخليجي والثراث الفني الكويتي والفنون الحديثة المتطورة، وبتجديد الأغنية الكويتية القديمة بشكل مبسّط وجديد، وله رصيد زاخر من الألبومات الجميلة، كما سجّل لإذاعة صوت الخليج العديد من الجلسات الحصرية.

يذكر أن المطرب المسباح خاض غمار التقديم التلفزيوني، عبر البرنامج المنوع "الفنون ألوان"، الذي عُرض على شاشة تلفزيون الكويت عام 2014، والذي يهدف من خلاله المسباح كمحاور توصيل المعلومة التثقيفية عن الفنون الكويتية الأصيلة، وخصوصا الزهيريات، خوفا عليها من الاندثار، وتوثيقها في هذا البرنامج، وإجراء المقابلات مع أهل الاختصاص، سواء كانوا من الموسيقيين أو الباحثين في الفنون الموسيقية والتراث.

back to top