اختيار متوازن للكويت... وكاظمة في مجموعة صعبة

الذياب: قرعة «آسيوية اليد» عادلة... والعصيمي: الاستعدادات تسير بشكل جيد

نشر في 25-01-2019
آخر تحديث 25-01-2019 | 00:05
جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة
أجريت قرعة البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية لكرة اليد أمس الأول في الكويت، حيث اختار فريق الكويت المضيف اللعب في المجموعة الثالثة، بينما وقع كاظمة في المجموعة الرابعة الصعبة.
اختار فريق الكويت الكويتي مستضيف البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، اللعب ضمن المجموعة الثالثة "المتوازنة نسبياً" للبطولة المقررة اعتباراً من 20 مارس حتى 2 أبريل المقبلين.

وكانت مراسم القرعة قد جرت أمس الأول في فندق ميلينيوم تحت إشراف المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي د. أحمد أبوالليل، وشارك فيها نجوم منتخب الكويت السابقون خالد ماجد السلطان، وعلي مراد، وعبدالله الذياب.

وجرى على هامش القرعة التوقيع الرسمي على عقد الاستضافة بين الاتحاد الآسيوي للعبة، ممثلا بنائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي لكرة اليد بدر الذياب، ونائب رئيس نادي الكويت بدر العصيمي.

وضمت المجموعة الثالثة، إلى جانب الأبيض، أندية الكرخ العراقي، والهند الهندي، وباربار البحريني، في حين أوقعت القرعة نادي كاظمة ممثل الكويت الثاني في المجموعة الرابعة الصعبة إلى جانب الدحيل القطري وصيف النسخة الماضية، والشارقة الإماراتي، والأهلي الأردني، وضمت المجموعة الأولى مضر السعودي، والصين الصيني، والصداقة اللبناني، بينما ضمت المجموعة الثانية الوكرة القطري، والجيش السوري، ومسقط العُماني.

الذياب: قرعة عادلة

وفي كلمته الافتتاحية، التي رحب خلالها بالحضور، أبدى أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، سعادته بإقامة البطولة على أرض الكويت، وبمشاركة فرق ذات أثر كبير فيها، مشيراً إلى أن لديه ثقة كبيرة بأن الشباب الكويتيين قادرون على إنجاح البطولة وإخراجها في أبهى صورة.

وأعرب الذياب عن أمله مشاهدة مستويات فنية راقية، في ظل مشاركة أفضل الأندية في دولها بالبطولة، إضافة إلى لاعبين على أعلى المستويات ليس من آسيا فقط، بل من جميع دول العالم، نظرا لوجود 4 محترفين مع كل فريق.

واعتبر أن القرعة عادلة وجميع الفرق لها حظوظ في التأهل للدور الثاني "الرئيسي" المتوقع أن يكون في غاية القوة، نظرا لطموح الجميع في المنافسة على اللقب، الذي سيمثل صاحبه القارة في بطولة العالم للأندية التي ستقام بالسعودية أغسطس المقبل.

العصيمي يشكر «الآسيوي» و«الهيئة»

ومن جانبه، أكد نائب رئيس نادي الكويت بدر العصيمي، أن ناديه يطمح إلى أن تكون البطولة، التي تعتبر من أقوى البطولات القارية، ناجحة من جميع النواحي، موجهاً شكره إلى الاتحاد الآسيوي لموافقته على منح شرف الاستضافة للأبيض، وكذلك الهيئة العامة للرياضة، وعلى رأسها د. حمود فليطح؛ لتوفيرها الدعم اللازم على كل الصعد استعدادا لهذا الحدث الكبير.

وأشار العصيمي إلى أن العمل مستمر بصورة جيدة طمعا في نجاح البطولة، موضحا أن الصالة الرئيسية تغيرت تماما، وباتت شبه جاهزة بنسبة 90 في المئة للاستضافة قبل موعدها بفترة كافية.

حجازي: استراتيجية خاصة

بدوره، برر مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي اختيار الكويت للمجموعة الثالثة بقوله: "الاختيار جاء على استراتيجية خاصة بالفريق، ووضعنا في حساباتنا مستويات الفرق المنافسة في الدور الثاني"، مؤكدا أن "المهم أن يكون الأبيض جاهزا بالشكل اللائق في بداية البطولة".

وأضاف حجازي "لا يمكن الحكم بشكل عام على القرعة والمستويات المنتظرة للفرق، نظرا لابتعاد العديد من هذه الأندية عن المشاركة في البطولة فترات طويلة، لذلك سننتظر بداية البطولة لمعرفة مستوى البطولة والفرق المشاركة".

جرى على هامش القرعة توقيع عقد الاستضافة بين الاتحاد الآسيوي واللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي لكرة اليد
back to top