حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي القرين فوزاً مستحقاً على نظيره الشباب بنتيجة 78-63 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة في منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعة الثانية، والتي شهدت أيضاً تغلب كاظمة على نظيره الصليبيخات 94-52.

وفي منافسات دوري المجموعة الأولى، تغلب فريق نادي اليرموك على نظيره العربي بنتيجة 77-66، في حين فاز الساحل على التضامن 67-61.

Ad

وبذلك تصدر الساحل المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في حين ارتفع رصيد اليرموك إلى نقطتين متساوياً مع القادسية والتضامن بنفس الرصيد، ونال العربي أول نقطة له في المجموعة، كما تصدر القرين المجموعة الثانية بعد وصوله إلى 4 نقاط، بينما ارتفع رصيد كل من الشباب وكاظمة إلى نقطتين، ثم الكويت والصليبيخات بنقطة لكل منهما.

يُذكَر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول فريقين من كل مجموعة، ثم يلعب الفريقان المتأهلان عن كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام بنظام "المقص".

جاءت مباراة القرين مع الشباب قوية منذ بدايتها، سيطر القرين على مجرياتها في بداية الربع الاول بعدما تقدم 8-0 و16-6، مستغلاً تسرع منافسه في التصويب من الخارج، ولكن سرعان ما استعاد الشباب توازنه بعدما طلب مدربه الوطني عبدالعزيز القلاف وقتاً مستقطعاً نجح من خلاله في إيجاد الحلول لفريقه لاختراق دفاع المنطقة للقرين عبر اختراقات فهد توفيق، والتمرير أسفل السلة لمحمد الوراد، لينتهي الربع الاول بتقدم القرين 22-17، واستطاع بعدها الشباب التقدم على منافسه في الربع الثاني من خلال ثلاثيات راشد البحر، إلا أن القرين سرعان ما عاد الى مستواه الطبيعي بعد سيطرته على الكرات المرتدة (الريباوند)، وتألق أحمد فالح وغالب أيمن في التحرك والتسجيل أسفل السلة لينهي الربع الثاني لمصلحته 44-33.

وفرض القرين سيطرته بشكل كامل على المباراة في الربع الثالث عبر تميز أحمد فالح أسفل السلة، وثلاثيات عبدالله المطيري ويحيى كليب وأحمد سعود في الدفاع ولم الكرات المرتدة، وسط تسرع غير مبرر من لاعبي الشباب لينتهي الربع الثالث لمصلحة القرين 62-46، وحاول الشباب العودة إلى المباراة في الربع الرابع وقلص الفارق الى 9 نقاط، لكن تركيز لاعبي القرين عاد بالفارق سريعاً لينهي المباراة لمصلحته 78-63.