«كارمن»... كيف تغيِّر كذبة حياتنا!

• ريهام حجاج في أولى بطولاتها الدرامية

نشر في 25-01-2019
آخر تحديث 25-01-2019 | 00:04
كارمن عماد اسم شخصية تجسدها ريهام حجاج بطلةً في «كارمن». يصل المسلسل إلى 60 حلقة، وينطلق عرضه على الشاشات المفتوحة خلال الأيام المقبلة، ويواصل فريق العمل تصوير المشاهد الأخيرة راهناً.
«الجريدة» تنشر كواليس العمل وملامح بعض الشخصيات المختلفة التي يتضمنها.
فضلاً عن أنها فتاة مرحة ومثقفة وجميلة، تملك كارمن صوتاً لافتاً. كذلك هي ابنة عائلة تنتمي إلى طبقة الباشاوات، وتعكس شخصية الفتاة العصرية. تعيش في منزل جدها سراج الدين مع أمها انجي وأختها رنا.

من الاسكندرية تقصد كارمن القاهرة بحثاً عن فرصة لتحقيق أحلامها بالشهرة والمال بعدما رفضت أعمالاً متواضعة عرضت عليها بعد تخرجها في كلية التجارة قسم اللغة الإنكليزية.

تأخذ كارمن مهلة ستة أشهر من والدتها للبحث عن عمل، ومع مرور الوقت لا تجد جدوى في محاولتها. حتى عمها مراد الذي تلجأ إليه في القاهرة يعاني مشاكل كثيرة بسبب وجودها، فزوجته سلمى وابنته يارا تكرهانها لخلافات قديمة بين السلفتين إنجي وسلمى.

هرباً من إصرار أمها إنجي على تزويجها، ترسل كارمن سيرتها الشخصية إلى الشركات وتقوم بمقابلات شخصية من دون رغبة حقيقية في العمل، وفي الوقت نفسه تعاني مقالب يارا الطفولية وترد عليها بمقالب أكثر، إلى أن تصبح الحياة بينهما أشبه بحرب يومية.

بعد ذلك، تبدأ كارمن بالبحث الجدي عن عمل ويساعدها في ذلك علي، صاحب مقهى بالقرب من مكان إقامتها. تلتحق بشركة كبیرة وتتمیز عن زملائها، وفي الوقت ذاته وعن طریق المصادفة تعمل مذیعة في إذاعة «ألوان» وتجعل من «صباحك ألوان» برنامجاً ممیزاً.

في بدایة عملها تكذب كارمن كذبة صغیرة للفوز بالوظیفة وسرعان ما تحتاج إلى ألف كذبة لتغطیة كذبتها الأولى، ما يتسبب بمواقف كومیدیة ساخرة، وتقع الشابة في حب توفیق ابن نازلي وسلیمان وتواجه مشاكل.

شخصيات

يؤدي محمد كيلاني دور توفيق، شاب وسیم مثقف عمره 30 سنة حصل على شهادته الجامعیة من أميركا، منفتح ویكره الكذب. یعود من الولايات المتحدة الأميركية لیتسلم الشركة، فیقابل كارمن ویعجب بها ولكنه یتراجع ویرتبط بیارا ابنة عمها على أنها كوكي المذیعة، وحینما یكتشف كذبها یقطع علاقته بها ویتقرّب من كارمن رافضاً محاولات أمه تزویجه. وفي النهاية، یكتشف أكاذیب كارمن فیثور ویتعرض لحادث مریع ویصاب بغیبوبة، وتتتابع الأحداث.

أما نازلي فتؤديها شيرين، زوجة سلیمان وأم توفیق. عمرها 58 سنة تقريباً، وهي شخصیة جادة من أصول تركیة، ملتزمة بالعادات والتقالید ومع ذلك فهي سیدة عصریة أنیقة وتهتم بالموضة المحتشمة وتكره الفتیات بصورة ملحوظة. ولكن بفضل حكمتها وإدارتها الحازمة جعلت من «استیل» إحدى أكبر شركات الإنتاج والتوزیع في المنطقة العربیة.

ويقوم ياسر علي ماهر بدور سليمان، صاحب شركة «استیل» وزوج نازلي المطیع لها، وهو ضعیف الشخصیة وهادئ ورصین، يحب كارمن كابنته ویساعدها في حلّ مشاكل عدة تتعرض لها. ولكنه یتحول إلى شخصیة عنیفة بعد إصابة ابنه في حادث سیارة.

ليلى عز العرب تجسد شخصية نرجس أم سامر وصاحبة المحطة، وهي سیدة أعمال تهمها مصلحتها الشخصیة، تزوجت من أبي سامر ثم انفصلت عنه بعد إنجابها طفلها مباشرة، فهي لا تقیم للمشاعر أي وزن ولا يهمها إلا المال، وتتعامل مع الجمیع بطریقة نفعیة، وتسعى وراء سلیمان لتستغله في مشروعها الإعلامي الضخم.

بدوره يؤدي عمر الشناوي شخصية سامر السعدي، مدیر إذاعة «ألوان»، شخص مرح ونشیط. یصبح صدیق كارمن المقرّب، ویساعدها في أكاذیبها وبسببها یخسر حبيبته لمیاء إلى الأبد، إذ یكتشف أنه یحبها ویفعل المستحیل للفوز بها رغم معرفته السابقة بحبها لتوفیق.

أما ولاء الشريف، فتجسد شخصية يارا ابنة عم كارمن، وهي فتاة جمیلة تتابع الموضة ومتحدثة لبقة وكسولة كونها الابنة الوحیدة، تعشق الحیاة ولا تحب كارمن وتغار منها.

أحمد حلاوة

يجسد أحمد حلاوة شخصية سراج الدين، جد كارمن، رجل حكیم یبلغ من العمر 70 عاماً وهو ابن باشا حقیقي، لديه أخلاق الفرسان، أنجب ولدین عماد ومراد، توفي الأول بعد خلاف مع أخيه، فشعر سراج بأنه سبب وفاة ابنه، لذا يراعي ابنتيه كارمن ورنا على حساب یارا ابنة مراد ویدخل إلى الأحداث محاولاً لم شمل الأسرة عن طریق مشروع كبیر.

back to top