الشعلة: المجلس البلدي ركيزة أساسية للتنمية العمرانية

أكد اتخاذ إجراءات قانونية حيال استمرار الصقعبي في منصبه

نشر في 25-01-2019
آخر تحديث 25-01-2019 | 00:00
الشعلة متوسطاً أعضاء «البلدي»
الشعلة متوسطاً أعضاء «البلدي»
قال الوزير الشعلة، إنه سيتخذ الإجراءات القانونية بشأن استمرار الأمين العام للمجلس البلدي في منصبه من عدمه، خاصة أن هذا الأمر حق أصيل لرئيس المجلس وفقاً للقانون.
أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، أمس، أن المجلس البلدي يعد ركيزة أساسية للتنمية العمرانية والنهضة في البلاد.

وأعلن الشعلة، انه لم يتخذ أي إجراء يتعلق بالأمين العام للمجلس البلدي يوسف الصقعبي، "وحتى الآن لم أخاطب مجلس الوزراء حول مهمة الأمين العام"، مشيدا بإنجازاته في "البلدي".

وقال الوزير الشعلة، في تصريح، أمس، خلال زيارته لمبنى المجلس البلدي، إنه سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه استمرار الأمين العام في منصبه من عدمه، خاصة ان هذا الامر حق اصيل لرئيس "البلدي" وفقا للقانون، مؤكدا أنه تفاهم مع الصقعبي بشأن هذا الموضوع.

وأشار إلى أنه أصدر بعض القرارات الوزارية حرصا منه على دعم جهود رئيس "البلدي" وأعضائه، وما تتضمنه من اختصاصات تتعلق بعمله وفق القانون 33/2016، موضحا أن هذه الزيارة ودية للحديث حول اختصاصات المجلس فقط، ودوره كوزير داعم لهذه الاختصاصات، وما يقوم به رئيسه وأعضاؤه من أعمال تتعلق بهذا الشأن.

بدوره، قال رئيس "البلدي" أسامة العتيبي، إن الوزير الشعلة ليس غريبا على العمل البلدي، ولديه خبرة طويلة في هذا المجال، بالاضافة الى عمله في إدارة نزع الملكية، وهذا ما يحقق قيمة مضافة، لاسيما أن "البلدي" والجهاز التنفيذي للبلدية يدوران في نفس الفلك. ولفت الى أن "البلدي" داعم لكل قرارات الوزير التي تكون في مصلحة المجلس والجهاز التنفيذي، لاسيما انه سيتطرق في الجلسة المقبلة إلى هذه الزيارة وقيمتها الإيجابية في نفس جميع أعضاء "البلدي".

back to top