قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليوم الجمعة إنها ستوصي مجلس الصندوق خلال اجتماعه المقبل بالموافقة على صرف الشريحة الرابعة من قرض الصندوق إلى مصر.

ويبلغ حجم الشريحة الرابعة من قرض الصندوق لمصر نحو ملياري دولار ليصل بذلك حجم الدفعات التي صرفت بموجب تسهيل الصندوق الممدد مع مصر إلى 10 مليار دولار من اجمالي القرض البالغ 12 مليار دولار.

Ad

وقالت لاغارد في بيان إن فريق الصندوق انتهى من تفاصيل تقديم المراجعة الرابعة لأداء الاقتصاد المصري ضمن ترتيب تسهيل الصندوق الممدد إلى مصر مشيرة إلى أن مجلس الصندوق سيجتمع خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة المراجعة وأضافت " أوصي المجلس بالموافقة على المراجعة".

وأثنت لاغارد على "صبرالشعب المصري والتزام بعملية الإصلاح ما سيمهد الطريق لتحقيق معدلات نمو أعلى وأكثر شمولا على المدى الطويل وأكدت أن الصندوق سيبقى مستعدا للمساعدة في تحقيق مستق أكثر رخاء لمصر.

ولفتت إلى أهمية البناء على التقدم الذي تحقق للاندفاع بالإصلاحات الهيكلية التي تسهل النمو الذي يقوده القطاع الخاص وخلق الوظائف وأيضا الإجراءات لزيادة الشفافية والمحاسبة التي تساعد في تحسين الحوكمة من أجل نمو اكثر شمولا وضمان مستوى حياة أفضل لجميع المصريين.