يضع الجهازان الفنيان في فريقي القادسية والكويت لكرة القدم، اللمسات الأخيرة على خطتيهما للمواجهة المرتقبة بينهما غداً في نهائي كأس سمو ولي العهد، حيث يتطلع "الأصفر"، حامل اللقب، إلى اللقب العاشر، و"الأبيض" للسابع.

وشهدت الأيام الأخيرة استعدادات جادة من الفريقين للمواجهة، حيث خاض القادسية معسكرا في قطر لمدة أسبوع، فيما زاد الكويت المدة في قطر أيضا لأسبوعين.

Ad

وخاض "الأصفر" و"الأبيض" مباريات ودية وقف من خلالها مارين مدرب القادسية، ومحمد عبدالله مدرب الكويت، على جاهزية اللاعبين للمباراة النهائية، وما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

فرض القادسية سرية على تدريباته، اعتبارا من أمس، حيث خصص ربع ساعة فقط لوسائل الإعلام، على أن يقتصر التدريب الأخير، المقرر مساء اليوم، على الفريق الأصفر فقط.

وكان "الأصفر" عاد من معسكر الدوحة الخميس الماضي، حيث منح الجهاز الفني، بقيادة الروماني أيوان مارين، اللاعبين راحة من تدريبات أمس الأول.

وقال المنسق الإعلامي للفريق زياد الشطي، إن الجهاز الفني لـ"الأصفر" يشعر بالرضا عما تحقق في معسكر الدوحة، مشيرا إلى أن "الأصفر" حقق الفوز في المواجهتين الوديتين هناك على حساب البدع القطري، وقطر القطري. وأكد أن الالتزام كان على أفضل حال خلال المعسكر، في ظل انتظام كل اللاعبين، باستثناء مساعد ندا، المعتذر عن استكمال الموسم الحالي.

وأشار الشطي إلى أن صفوف "الأصفر" لا تشهد أي غيابات، وهو ما يعطي الجهاز الفني الأريحية المطلوبة لاختيار أفضل العناصر.

وفيما يخص المعسكر المغلق، أكد أن الجهاز الإداري لم يعطِ أي تعليمات بخصوص دخول "الأصفر" معسكرا مغلقا.

«الأبيض» مكتمل

وفي الكويت، استعاد "الأبيض" جميع اللاعبين، بما في ذلك السوري حميد ميدو، الذي عانى كدمة في المعسكر القطري، وحرص الجهاز الفني، بقيادة محمد عبدالله، على تثبيت التوليفة الأساسية لمواجهة القادسية مبكرا، لاسيما أن المحترف المغربي الجديد عصام العدوة سيتواجد فيها، فيما تقرر أن يكون البرازيلي لوكاس على مقاعد الاحتياط، كورقة رابحة مع "الأبيض".

وأكد عبدالله أن "الأبيض" جاهز تماما للمواجهة النهائية، مشيرا إلى أن تحقيق اللقب هو هدف الكويت، إلا أن الكلمة النهائية تبقى للاعبين في المباراة.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني

يعقد في الساعة 12.00 من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي للمباراة النهائية لبطولة كأس سمو ولي العهد، وذلك بمقر اتحاد كرة القدم، بحضور مدرب ولاعب من فريقي القادسية والكويت.

ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني للمباراة، الذي سيعقد في الساعة 11.00 صباحا بمقر الاتحاد أيضا، بحضور مراقب عام المباراة، وممثلين عن الناديين.

مباراة تجريبية لتطبيق تقنية «VAR» اليوم

صرَّح مدير إدارة الحكام باتحاد كرة القدم، حسين شعبان، بأن اليوم سيشهد إقامة مباراة تجريبية في الرابعة عصرا ستطبق خلالها تقنية "VAR"، مشيرا إلى أن اللقاء التجريبي سيديره الطاقم المرشح لإدارة مباراة نهائي كأس سمو ولي العهد، المقرر لها في السادسة من مساء غدٍ على استاد جابر الأحمد الدولي.

وكشف شعبان أن المباراة التجريبية سيحضرها مدير الابتكار التكنولوجي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إضافة إلى ممثلين عن ناديي القادسية والكويت طرفي النهائي.

وأشار إلى أن شركة ميديا برو، المعنية بتطبيق النظام، تقوم بتركيب الكاميرات الخاصة لتقنية "VAR"، على أن يتم اجتزاء بعض المشاهد التي تحتوي على قرارات تحكيمية عبر الحكام الموجودين في غرفة العمليات، موضحا أن هذه المشاهد سيتم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، للوقوف على مدى صحة عملية التطبيق، والاطلاع على الملاحظات الخاصة، إن وجدت.

وذكر شعبان أن عملية التطبيق بشكل تجريبي أمر تتبعه الاتحادات الأهلية، تفاديا لوجود أي أخطاء.

دعوات لنجوم الكرة الذهبية

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تخصيص دعوات لنجوم الكرة الكويتية في عصرها الذهبي، لحضور المباراة النهائية لكأس سمو ولي، المقرر لها الساعة 6:00 من مساء الاثنين المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي.

وسيتسلم نجوم الكرة في عصرها الذهبي الدعوات ابتداء من صباح اليوم بمقر الاتحاد في العديلية.