خاص

الإبراهيم لـ الجريدة•: الديوان الأميري يستكمل «حلبة السباق» للشباب

أكد أن الأمير حريص على الاهتمام بجيل المستقبل

نشر في 27-01-2019
آخر تحديث 27-01-2019 | 00:04
المستشار في الديوان الأميري يوسف الإبراهيم
المستشار في الديوان الأميري يوسف الإبراهيم
أكد المستشار في الديوان الأميري يوسف الإبراهيم أن الديوان يعمل على استكمال مشروع حلبة السباق، الذي سيكون معلما رئيسيا للشباب في مجال الرياضة، مضيفا أن التوسعة الثالثة في حديقة الشهيد أيضا ستكون مختلفة وبشكل جديد، وستركز أكثر على الأنشطة الشبابية.

وقال المستشار الإبراهيم، لـ"الجريدة"، إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حريص جدا على الاهتمام بالشباب ومتابعتهم، وأهمية إشراكهم في المشاريع التنموية، مؤكدا أنه انطلاقا من هذا الاهتمام وجه سموه الديوان الأميري بإطلاق "المشروع الوطني للشباب" عام 2012-2013، والذي كان تحت شعار "الكويت تسمع".

ولفت إلى أن المشروع اختتم آنذاك بتوصيات للشباب في 10 مجالات، هي: تعزيز المواطنة، والتعليم، والمشاريع الصغيرة، والإسكان، والصحة، والتطوير القانوني والإداري، والتنمية البشرية، والرياضة، والبيئة، والثقافة والفنون والآداب.

وبين الإبراهيم أن الخطة الإنمائية 2035، التي تتكون من 7 ركائز رئيسية، تركز 3 منها على الاستثمار البشري، لافتا إلى أن المورد غير الناضب هم الشباب الذين يقودون مسيرة التنمية وليس النفط.

وفيما يخص التوجه لإنشاء أندية متخصصة للشباب، أشار إلى أن الأندية من اختصاص وزارة الشباب، ولا توجد مشاريع جديدة ستطرح قريبا.

back to top