«الأوقاف» أطلقت «بيت آمن» لتوعية العمالة المنزلية ورعايتهم

نشر في 27-01-2019
آخر تحديث 27-01-2019 | 00:00
No Image Caption
أكد مدير إدارة مكتب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس المشروع الوطني لتوعية العمالة المنزلية، (بريرة) عبدالحميد المطيري، أن «الإسلام أعز الخدم والعمال ورعاهم وكرمهم، قاصداً بذلك إقامة العدالة الاجتماعية، وتوفير الحياة الكريمة لهم».

وقال المطيري، في تصريح صحافي، على هامش فعالية «بيت آمن»، التي أقامها «بريرة» التابع لوزارة الأوقاف برعاية الوكيل فريد عمادي في الجهراء، أمس الأول، إن «الوزارة أخذت على عاتقها الارتقاء بهذا المشروع الموجه إلى العمالة المنزلية ورعايتهم رعاية متكاملة دينياً وثقافياً وعلمياً».

من جانبه، قال مدير إدارة مركز تعزيز الوسطية د. عبدالله الشريكة، إن «أنظمة الكويت وقوانينها حفظت حقوق العمالة المنزلية وكل الشرائح العاملة في الكويت».

بدوره، قال نائب رئيس المشروع، عيد الشمري، إن «الوزارة دأبت على الشراكة المجتمعية، التي تعد أحد أهم أهداف خطتها الاستراتيجية، إذ حرصت على توجيه أنشطة توعوية إيماناً برسالتها في المجتمع، لتحقيق الريادة في العمل الإسلامي».

من جانبها، قالت رئيسة وحدة مكافحة الدرن في وزارة الصحة د. عواطف الشمري، إن «700 ألف عامل يعيشون في منازلنا، مما يتوجب علينا الاهتمام والعناية بهم، والمحافظة على صحتهم، وهو الدور الذي تقوم به الوزارة من خلال عضويتها في هذا المشروع الوطني».

back to top