نقابة «الشؤون»: لم ندع إلى اعتصام اليوم

نشر في 27-01-2019
آخر تحديث 27-01-2019 | 00:03
 رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى الدوسري
رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى الدوسري
نفى رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى الدوسري أن تكون النقابة دعت إلى تنفيذ اعتصام اليوم في مجمع الوزارات اعتراضاً على قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن ساعات العمل.

وأوضح الدوسري لــ "الجريدة" أنه عقد اجتماعاً مع مسؤولي الديوان، في محاولة لتقيص ساعات دوام موظفات الوزارة إلى 6 ساعات، لتكون نهاية الدوام 2 ظهراً بدلاً من 2 و15 دقيقة، لافتا إلى أنه يقوم حالياً بالتنسيق مع رؤساء نقابات الوزارات الكائنة في مجمع الوزارات، لرفع كتاب مشترك إلى الديوان بهذا الصدد.

وأضاف أنه "نظراً لأعمال الترميم والصيانة التي يعج بها مجمع الوزارات، وقلة أعداد مواقف السيارات، لاسيما المخصصة لموظفي وزارة الشؤون البالغ عددهم قرابة 2000 موظف، في حين أن المتاح 500 موقف فقط، سيتم رفع كتاب مشترك إلى الديوان، للنظر في امكانية تقليص ساعات العمل".

وأكد الدوسري، أن "ثمة تعاوناً بين النقابة وقياديي الوزارة وديوان الخدمة المدنية، ومن هذا المنطلق تسلك النقابة الطرق القانونية المتاحة كافة، ولم تدع إلى تنفيذ اعتصام"، مشدداً على أن "مجلس إدارة النقابة لن يتوانى في الدفاع عن حقوق منتسبيه، وتحقيق مطالبهم المشروعة والمستحقة".

back to top