«لوياك» تُطلق «فرسان الصناعة» للسنة الرابعة

الدلالي: نشر الوعي الصناعي بين الشباب لتنمية مهاراتهم

نشر في 28-01-2019
آخر تحديث 28-01-2019 | 00:00
جانب من المشاركين في برنامج «لوياك» التدريبي
جانب من المشاركين في برنامج «لوياك» التدريبي
نظمت مؤسسة لوياك، بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية، برنامج «فرسان الصناعة»، للسنة الرابعة على التوالي، لمدة أسبوعين، للفئة العمرية من 12 إلى 17 سنة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية القطاع الصناعي في الكويت، وتوعية الشباب قبل التخرج في المرحلة الثانوية بأهمية هذا القطاع ودوره في تنمية الاقتصاد المحلي، واشترك في البرنامج 26 طالبا وطالبة، وتم تكريمهم الأسبوع الماضي في غرفة تجارة وصناعة الكويت.

في هذا السياق، أشادت عضوة مجلس إدارة لوياك فتوح الدلالي بنجاح الشراكة مع اتحاد الصناعات الكويتية، مبينة أن الثقافة المجتمعية تغيرت وأصبح هناك إقبال واهتمام كبير من الشباب بالاشتراك في البرامج التي تنمي مواهبهم مثل «فرسان الصناعة».

وبينت الدلالي، في تصريح أمس، أن مشروع البرنامج شمل هذا العام الطلبة من فئات عمرية مختلفة من 12 حتى 17 سنة، بهدف نشر الوعي الصناعي بين هذه الشريحة المهمة في المجتمع، عبر القيام بزيارات ميدانية وعمل دورات تدريب وورش مكثفة.

من جانبها، قالت المستشارة العامة للبرنامج لطيفة الصالح: «قمنا بتوعية الطلاب حول أهمية وجود مصدر بديل للدخل عن طريق زيارات ميدانية للمصانع، وربطها بورش عمل لتنمية مهارات الطلاب، مثل مهارات تخطيط الأهداف والتواصل الفعال والعمل الابتكاري الإيجابي وبناء الفريق، وقدمنا هذه الورش بأسلوب غير تقليدي يناسب هذه الفئة العمرية بتقديم أنشطة تعليمية وربطها بالواقع».

back to top