بوشهري: لجنة دائمة لمتابعة الطرق وشبكات الصرف

تعقد اجتماعاً شهرياً وترفع تقريراً ربع سنوي بتوصياتها ونتائجها

نشر في 28-01-2019
آخر تحديث 28-01-2019 | 00:00
 وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري
أصدرت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان، د. جنان بوشهري، قرارا بتشكيل لجنة دائمة للتنسيق والمتابعة لأعمال الطرق وشبكات مياه الأمطار والصرف الصحي بالمشروعات الإسكانية التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة، أن اللجنة ستتولى التنسيق بين "السكنية" و"الأشغال" والهيئة العامة للطرق والنقل البري فيما يتعلق بأعمال شبكات الطرق والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار بالمشروعات الإسكانية التابعة للمؤسسة، بما في ذلك مراجعة التصميمات والجداول الزمنية والمخططات التفصيلية وأعمال التنفيذ والصيانة والتسلّم لتلك المشاريع، الى جانب إصدار التوصيات اللازمة بشأنها للوقوف على صعوبات التنفيذ ووضع الحلول اللازمة لتلافيها، ومتابعة تنفيذ ما يصدر عنها من توصيات.

ولفتت المصادر الى أن اللجنة برئاسة نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في "السكنية" ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم نائباً للرئيس، ممثلا عن المؤسسة، وعضوية ممثلين عن وزارة الأشغال العامة وهيئة لطرق.

توصيات ونتائج

وأضافت أن اللجنة ستعقد اجتماعا شهريا على الأقل بمقر "السكنية" بناء على دعوة من رئيسها وترفع تقريرا تفصيليا ربع سنوي بمحاضرها وتوصياتها ونتائج أعمالها للعرض على وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، مفيدة بأن اللجنة اشترطت عدم صحة الاجتماع إلا بحضور غالبية عدد الأعضاء، على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه، وفي حال تغيّب أحد أعضاء اللجنة عن حضور جلستين متتاليتين دون عذر مقبول، يتم عرض الأمر على السلطة المختصة بالجهة التابع لها، لترشيح عضو بديل بذات الدرجة الوظيفية.

وأفادت المصادر بأنه يجوز للجنة أن تشكل لجاناً فرعية من بين أعضائها أو غيرهم، ولها أن تستعين بمن تراه مناسباً من داخل الجهات المعنية أو خارجها لإنجاز مهام معيّنة، أو إبداء رأي فني في مسألة محددة بما يدخل ضمن اختصاصاتها، على أن تلتزم جميع القطاعات والإدارات بالجهات المعنية بالتعاون التام مع اللجنة في سبيل إنجاز المهام المنوطة بها.

back to top