آلية للقضاء على سكن العزاب في «الخاص»

نشر في 28-01-2019
آخر تحديث 28-01-2019 | 00:00
وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
أكد وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أن جهاز البلدية يهدف إلى إيجاد آلية سريعة للقضاء نهائيا على ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن النموذجي.

وقال الوزير الشعلة، في تصريح أمس، عقب ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط في البلدية، إنه يبذل حاليا جهودا كبيرة للقضاء على هذه الظاهرة، "لكننا نحتاج إلى آليات سريعة وحزم أكبر وعقوبة أشد ضد هذه الظاهرة غير الحضارية".

وأوضح أن اللجنة العليا تقترح الخطط والبرامج التنفيذية ومتابعتها، ودراسة الأوضاع التنظيمية والإدارية، واقتراح الإجراءات اللازمة لتطوير أساليب العمل ورفع كفاءة الأداء، وإبداء الرأي في مشروع الميزانية، ومتابعة سير العمل.

وأشار إلى متابعة سير المخطط الهيكلي الرابع للكويت 2040، وترجمة توجيهات ورؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على أرض الواقع.

وأعلن توجيه الجهاز التنفيذي لسرعة إنجاز أعمال اللجنة المشكلة للإعفاء من الرسوم للمشمولين بقوانين ذوي الإعاقة والرعاية الاجتماعية للمسنين، وضرورة تحديث نظم البناء واللوائح لمنح ذوي الإعاقة والمسنين حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مؤكدا ضرورة الاعتماد على التعاملات الإلكترونية، وطرح تطبيقات جديدة لتسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين وتسهيل بيئة الأعمال.

back to top