بنزيمة يقود الريال لمواصلة انتصاراته برباعية أمام إسبانيول

نشر في 29-01-2019
آخر تحديث 29-01-2019 | 00:03
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى إسبانيول
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى إسبانيول
تقمص المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة دور البطولة، بعد أن سجل هدفين قاد بهما فريقه ريال مدريد لدك شباك مضيفه إسبانيول بنتيجة ٤-٢، في اللقاء الذي احتضنه ملعب كورنيا إل برات ضمن الجولة الـ21 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليغا).
استعاد ريال مدريد المركز الثالث من إشبيلية، الذي انتصر على ليفانتي 5-صفر، بفوزه الـ13 في آخر 14 مواجهة على مضيفه إسبانيول، وجاء بنتيجة 4-2، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني.

ولم يمهل الفريق الملكي أي فرصة لأصحاب الضيافة لالتقاط الأنفاس، وتقدم بهدف مبكر (4) بقدم المتألق كريم بنزيمة، الذي تابع تسديدة الكرواتي لوكا مودريتش المرتدة من الحارس دييغو لوبيز بسهولة داخل الشباك.

وجاء الدور على القائد سرخيو راموس، الذي أضاف الهدف الثاني (15) برأسية رائعة من ركنية نفذها مودريتش ذهبت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى لوبيز.

وفي الدقيقة 25 قلص المهاجم البرازيلي ليو بابتيستاو الفارق للفريق الكتالوني بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت أعلى مرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

إلا أن بنزيمة واصل التألق بهدفه الشخصي الثاني والثالث لـ"الميرينغي" في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بتسديدة أرضية مقوسة من داخل المقوسة ذهبت في أقصى الزاوية اليسرى داخل شباك إسبانيول.

ورفع صاحب الـ31 عاما رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 9، وهي الثنائية الثالثة له منذ بداية النسخة الحالية.

وفي الشوط الثاني، وبعد نزوله بثلاث دقائق كبديل، اختتم الجناح الويلزي غاريث بيل رباعية الريال (67)، بعد حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء إسبانيول، ليستخلص الكرة ثم يسكنها بهدوء على يسار لوبيز.

ولعب الريال منقوصا من لاعب، بعد طرد مدافعه الفرنسي رافائيل فاران ببطاقة حمراء مباشرة، عقب إعاقته على حدود المنطقة تماما للأرجنتيني بابلو بياتي، فيما كان في طريقه للانفراد بكورتوا.

وفي الدقيقة 82 سجل الفنزويلي روبرتو روساليس هدفا ثانيا لأصحاب الأرض، إثر بينية طويلة من أليكس لوبيز تسلمها روساليس على صدره، ثم سدد كرة قوية في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، قبل أن يعود ويقر بصحته، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

وبهذه النتيجة العريضة، يواصل رجال الأرجنتيني سانتياغو سولاري عزف نغمة الانتصارات في "الليغا" للمباراة الثالثة تواليا، والرابعة في جميع البطولات، بعد الفوز على جيرونا الخميس في ذهاب ثُمن نهائي كأس الملك.

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 39 نقطة ينفرد بها بالمركز الثالث، ليقلص الفارق مع الجار اللدود أتلتيكو مدريد إلى خمس نقاط، وعن غريمه التقليدي برشلونة، المتصدر، بعشر نقاط.

في المقابل، تكبد إسبانيول خسارته الثالثة تواليا في "الليغا"، والـ11 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 24 نقطة في المركز الـ15.

البرشا يهزم جيرونا

من جهته، أضاف برشلونة 3 نقاط ثمينة إلى رصيده، ليواصل بها التحليق بصدارة "الليغا"، بعدما فاز خارج قواعده على جاره جيرونا بثنائية نظيفة.

ودخل البرسا للاستراحة بأفضلية الهدف الذي سجله مدافعه البرتغالي نيلسون سيميدو (9) بتسديدة أرضية مرَّت على يسار الحارس المغربي ياسين بونو.

بدأت أحداث اللقاء تسير تدريجيا في اتجاه متصدر ترتيب "الليغا"، الذي تمكن من قتل اللقاء بهدف ثانٍ (68) حمل توقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إثر تمريرة عرضية من جوردي ألبا وضعت ليو في مواجهة مع الحارس، ليضع الكرة من فوقه بهدوء "معتاد" داخل الشباك.

back to top