سان جرمان يذل رين في 11 دقيقة

نشر في 29-01-2019
آخر تحديث 29-01-2019 | 00:00
No Image Caption
حقق باريس سان جرمان، حامل اللقب والمتصدر، فوزه الرابع توالياً والـ18 في 20 مباراة، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه رين 4-1، بعدما سجل ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة، أمس الأول، في المرحلة 22 من الدوري الفرنسي، وذلك في غياب نجمه المصاب البرازيلي نيمار.

وبدا فريق المدرب الألماني توماس توخل غير متأثر بالغيابات في بداية اللقاء، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 7 عبر الأوروغوياني إدينسون كافاني إثر عرضية من الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

لكن رين أدرك التعادل في الدقيقة 28 عندما فشل قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا في اعتراض كرة عرضية للمالي هاماري تراوري، فوصلت إلى السنغالي مباي نيانغ الذي حولها في الشباك.

وفي الشوط الثاني، كشّر النادي الباريسي الفائز في المرحلة السابقة على غانغان 9-صفر، عن أنيابه وسجل ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة، أولها عبر دي ماريا بعد تمريرة طويلة من تياغو سيلفا وتسديدة "ساقطة" من الأرجنتيني (60)، ثم أضاف كيليان مبابي الثاني بعد تمريرة من الألماني يوليان دراكسلر (66)، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين (18 هدفا)، وكافاني الثالث بتمريرة على طبق من فضة لمبابي (71)، رافعا رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

عزز ليون مركزه الثالث الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وذلك بتجديده فوزه على مضيفه أميان وهذه المرة 1-صفر.

ويدين ليون بفوزه الثاني تواليا في الدوري بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات، إلى البلجيكي جيسون ديناييه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50، رافعا رصيد فريقه الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام سانت اتيان و3 خلف ليل الثاني، وذلك قبل مباراته الصعبة جدا الأحد المقبل على أرضه ضد باريس سان جرمان.

وجدد مونبلييه الموعد مع الانتصارات بعدما حقق فوزه الأول منذ 1 ديسمبر الماضي، وجاء على حساب ضيفه كاين 2- صفر.

ويدين مونبلييه بفوزه الأول في آخر 7 مباريات خاضها في جميع المسابقات، بينها مباراة الكأس التي خسرها أمام أونتونت سانوا سانت-غراتيان من الدرجة الثالثة (صفر-1)، إلى غايتان لابورد وبول بايس، اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 51 و59 من ركلة جزاء على التوالي.

وفي مباراة أضاع خلالها كل من الفريقين ركلة جزاء، تعادل تولوز مع ضيفه أنجيه دون أهداف.

back to top