قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية إلغاء إدراج أسهم شركة مشرف للتجارة والمقاولات من بورصة الكويت للأوراق المالية؛ ما لم تستكمل الشركة متطلبات إعادة أسهمها للتداول خلال 3 أشهر من صدور قرار المجلس في 16 الجاري.

وتتمثل متطلبات الهيئة في الإفصاح عن القوائم المالية للفترات المنتهية من 30 يونيو 2016 حتى السنة المالية 31 ديسمبر 2018، مع تقديم تلك البيانات لبورصة الكويت، إضافة الى عقد الجمعية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، والسنة المالية 31 ديسمبر 2017، وتزويد البورصة بنسخة من محاضر تلك الجمعيات.

Ad

وأكدت هيئة الأسواق على إطفاء كامل رصيد خسائر الشركة المتراكمة، وتقديم ما يثبت ذلك للهيئة والبورصة، علاوة على تسديد كافة رسوم الاشتراكات السنوية المستحقة لشركة بورصة الكويت.

وقالت مصادر مطلعة إن شركة مشرف ستعقد جمعية عمومية عادية لها بعد غد الخميس، للموافقة على عزل مراقبي حسابات الشركة؛ مكتب العبيان والعصيمي أرنست ويونغ ومكتب سعود الحميدي بيكر تلي، وتعيين مكتب المحاسب القانوني لتدقيق الحسابات «إتش إل بي» ومكتب هند السريع وشركائه محاسبون قانونيون (مزاراز) مراقبا لحسابات الشركة للسنوات المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 و31 ديسمبر 2017 و31 ديسمبر 2018، إضافة الى انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة.

وذكرت المصادر أن الشركة أعلنت في أكثر من مناسبة الى بورصة الكويت للأوراق المالية أنها ستُعلن جميع ميزانياتها منذ 30 سبتمبر 2016، إلا أنه لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، لافتة الى أنه تم اعتماد مكاتب تدقيق حسابات جديدة رغبة في إنجاز عملية تدقيق البيانات المالية للفترات السنوات الثلاث الماضية.

وغرمت هيئة أسواق المال الكويتية شركة «مشرف» بمبلغ 120 ألف دينار ومراقبي حساباتها مكتب بيكر تلي الكويت وإرنست ويونغ في نوفمبر 2017؛ لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وحوكمة الشركات.

يذكر أن شركة مشرف للتجارة والمقاولات، قد عزلت في وقت سابق مكتب مراقبي الحسابات باعتبارهم المتسبب في موضوع نقل وتحديد التكاليف بين مشروعات الشركة بشكل غير صحيح.