سلة كاظمة تهزم الجهراء في «درع الاتحاد»

نشر في 29-01-2019
آخر تحديث 29-01-2019 | 00:00
صراع تحت السلة من اجل التسجيل (تصوير جورج رجي)
صراع تحت السلة من اجل التسجيل (تصوير جورج رجي)
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مثيراً على نظيره الجهراء بنتيجة 65-61 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة في منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة درع اتحاد السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على الصليبيخات 106-39، في حين شهدت منافسات المجموعة الأولى تغلب النصر على العربي 80-78، والقادسية على اليرموك 89-77.

وبعد هذه النتائج رفع كاظمة رصيده إلى 4 نقاط متساوياً مع القرين في المجموعة الثانية، بينما ارتفع رصيد الجهراء والكويت إلى 3 نقاط، ثم الصليبيخات والشباب بنقطتين، أما صدارة المجموعة الأولى فقد تربع على قمتها فريقا القادسية والنصر برصيد 4 نقاط، ثم الساحل واليرموك بـ 3 نقاط، ثم العربي والتضامن بنقطتين لكل منهما.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل فريقين عن كل مجموعة للدور قبل النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

جاءت مباراة كاظمة مع الجهراء قوية منذ البداية تبادل خلالها الفريقان التسجيل والتقدم خلال مجريات الربع الأول، حيث تألق من كاظمة احمد البلوشي في الاختراق والتسجيل، في حين أخذ عبدالعزيز ضاري على عاتقه مهمة التسجيل للجهراء، ليقود فريقه الى التقدم مع نهاية الربع الأول 18-14.

ولم يختلف الربع الثاني عن سابقه في أي شيء بعدما عاد الفريقان إلى تبادل التقدم عبر تميز كاظمة في دفاع رجل لرجل حد به كثيراً من خطورة لاعبي الجهراء، لا سيما في التسجيل من الخارج، إلى جانب تألق محمد اشكناني في التسجيل، مما أنهى الربع الثاني بالتعادل 32-32.

واستطاع كاظمة مواصلة نجاحه في الحد من خطورة لاعبي الجهراء في أسلوبه الدفاعي الى جانب سيطرته على الكرات المرتدة (الريباوند) خلال مجريات الربع الثالث، وسط تسرع لاعبي الجهراء في إنهاء الهجمات، الامر الذي منحه التقدم مع نهاية هذا الربع بنتيجة 53-45.

وقلّص الجهراء الفارق إلى نقطة مع بداية الربع الرابع (55-54) عبر تحركات نايف الصندلي وتركي حمود، لتطغى الاثارة على المباراة حتى آخر دقيقة التي شهدت تفوق لاعبي المدرب الوطني خالد النجم في النهاية بنتيجة 65-61.

back to top